عبدالعزيز الفضلي
حددت وزارة التربية بداية العام الدراسي المقبل موعدا لتعيين المعلمين الجدد على ان يتم استكمال اجراءات الفحص الطبي خلال شهر اغسطس المقبل.
وكشفت مصادر تربوية لـ «الأنباء» عن ان تحديد بداية العام الدراسي المقبل موعدا لتعيين المعلمين الجدد خطوة تنظيمية مدروسة تعكس حرص الجهات التعليمية على ضمان انطلاقة قوية ومنظمة للعملية التعليمية، مشيرة إلى انه يأتي ذلك بسبب قرب انتهاء العام الدراسي الحالي.
وأوضحت المصادر أن ربط التعيين ومباشرة العمل في بداية العام الدراسي يمنح المعلمين الجدد فرصة مثالية لبدء مسيرتهم المهنية في توقيت متكامل حيث تكون المدارس في كامل جاهزيتها والإدارات المدرسية حاضرة لتقديم الدعم والتوجيه، لافتة إلى ان ذلك يسهم في تعزيز اندماج المعلم الجديد داخل البيئة التعليمية منذ اليوم الأول، ويتيح له التعرف على زملائه وطلابه ضمن أجواء مستقرة ومنظمة، ما ينعكس إيجابا على أدائه وثقته بنفسه.
وأضافت المصادر أن استكمال إجراءات الفحص خلال شهر أغسطس المقبل يعكس حرص الوزارة على ضمان جاهزية الكوادر التعليمية من الناحية الصحية والإدارية قبل مباشرة العمل، مشيرة إلى ان هذه الخطوة تؤكد التزام الوزارة بتوفير بيئة تعليمية آمنة ومستقرة للجميع.