قال المدرب اليوناني يورغوس دونيس مدرب السعودية بعد الخسارة من إسبانيا 0-4 ضمن منافسات الجولة الثامنة «نحن نتقبل الانتقادات بصدر رحب، لكنني أتوقع ممن ينتقدوننا أن يكونوا واقعيين، وأن يدركوا حقيقة أننا في مرحلة بناء وتطور، وسنستمر في المنافسة».
وشرح دونيس سبب تغيير الخطة التكتيكية بين المباراتين (4-4-2 و5-4-1) قائلا «في مباراتنا مع الأوروغواي لعبنا بتشكيلة دفاعية (4-4-2). إن كان أحد يراقب أداء إسبانيا وأراد أن يلعب بطريقة (4-4-2) دفاعيا أمامهم، فلن يتمكن من تحقيق أي شيء بسبب التفوق العددي للمنافس».
وأضاف: «نؤمن بحظوظنا بشكل كامل، وسندخل مواجهة الرأس الأخضر بثقة كبيرة، ما زالت أمامنا فرصة للقتال وتحقيق هدفنا». واعترف المدرب اليوناني بوجود مشكلات دفاعية واضحة خلال اللقاء، مضيفا: «كان علينا أن نكون أقوى دفاعيا، ليس لدي تفسير كامل لكل ما حدث، لكن الأمور لم تسر كما خططنا لها، وإسبانيا سجلت هدفا مبكرا جعل المباراة أكثر صعوبة بالنسبة لنا».
من جهته، وفي ذات المجموعة، تابع منتخب الرأس الأخضر بدايته الرائعة في مشاركته الأولى في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بإرغامه الأوروغواي، حاملة اللقب مرتين، على التعادل 2-2 على ملعب هارد روك في ميامي في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة ضمن مونديال أميركا الشمالية. وكانت الرأس الأخضر البادئة بالتسجيل عبر كيفن بينا (21) في أول هدف لها في باكورة مشاركاتها في النهائيات، وردت الأوروغواي بهدفي ماكسي أراوخو (44) وأغوستين كانوبيو (45+6)، قبل أن يدرك هيليو فاريلا التعادل (61).
وهو التعادل الثاني لكلا المنتخبين بعدما سقطت الأوروغواي في فخه أمام السعودية (1-1)، وصمدت الرأس الأخضر أمام إسبانيا بطلة أوروبا (0-0). وتساوت الأوروغواي والرأس الأخضر في المركز الثاني برصيد نقطتين مع أفضلية للأولى بفارق الأهداف، بفارق نقطتين خلف إسبانيا المتصدرة والتي تغلبت 4-0 في أتالانتا على السعودية صاحبة المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.