عبدالكريم العبدالله
أكد وزير الصحة د.أحمد العوضي أهمية تعزيز الأمن الدوائي الخليجي وضمان استدامة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.
وشدد الوزير العوضي خلال مشاركته في اجتماع وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد أمس عبر تقنية الاتصال المرئي، على ضرورة دعم التكامل الخليجي في منظومة الإمداد الدوائي والأمن الصحي المشترك.
وبحث الاجتماع عددا من الملفات الاستراتيجية المرتبطة بتعزيز الأمن الصحي والدوائي الخليجي ومتابعة القرارات الصادرة عن اللقاء التشاوري التاسع عشر لقادة دول مجلس التعاون.
بدوره، قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي إن وزراء الصحة الخليجيين ناقشوا تنفيذ توجيهات قادة دول المجلس لتعزيز الأمن الصحي وضمان استمرارية الخدمات الصحية.
وأوضح البديوي أن الاجتماع تناول تنفيذ توجيهات قادة دول المجلس الصادرة خلال اللقاء التشاوري الـ 19 الذي عقد بمدينة جدة أبريل الماضي والمتعلقة بتعزيز منظومة الأمن الصحي الخليجي.
وفيما يلي التفاصيل :
شارك في اجتماع وزراء الصحة الخليجيين وشدد على دعم التكامل الخليجي في الأمن الصحي
وزير الصحة: تعزيز الأمن الدوائي الخليجي وضمان استدامة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية
- البديوي: إنشاء مناطق للخزن الإستراتيجي بدول المجلس للمستلزمات والأدوية والمواد الطبية
عبدالكريم العبدالله
شارك وزير الصحة د.أحمد العوضي في اجتماع وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، لبحث عدد من الملفات الاستراتيجية المرتبطة بتعزيز الأمن الصحي والدوائي الخليجي، ومتابعة القرارات الصادرة عن اللقاء التشاوري التاسع عشر لقادة دول مجلس التعاون الذي عقد في مدينة جدة بتاريخ 28 أبريل 2026.
وخلال مداخلته، أكد وزير الصحة د.أحمد عبدالوهاب العوضي أهمية تعزيز الأمن الدوائي الخليجي وضمان استدامة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، ودعم التكامل الخليجي في منظومة الإمداد الدوائي والأمن الصحي المشترك.
ويأتي هذا التوجه في إطار حرص دول مجلس التعاون على ترسيخ التكامل الخليجي في المجالات الصحية، وتعزيز جاهزية المنظومات الصحية الوطنية، بما يدعم استدامة الخدمات الصحية ويحافظ على أمن وسلامة المجتمعات الخليجية.
من جانبه، قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي إن وزراء الصحة الخليجيين ناقشوا تنفيذ توجيهات قادة دول المجلس لتعزيز الأمن الصحي وضمان استمرارية الخدمات الصحية.
وأوضح البديوي أن الاجتماع تناول تنفيذ توجيهات قادة دول المجلس الصادرة خلال اللقاء التشاوري الـ 19 الذي عقد بمدينة جدة في أبريل الماضي والمتعلقة بتعزيز منظومة الأمن الصحي الخليجي.
وأضاف أن الوزراء باركوا خلال الاجتماع الخطوات التي اتخذتها الأمانة العامة لمجلس التعاون للبدء في تنفيذ التوجيهات السامية إلى جانب بحث الخطوات الأولية للتخطيط لتنفيذ المشاريع الصحية الخليجية المشتركة على أرض الواقع بما يسهم في تعزيز الجاهزية الطبية الخليجية لمواجهة الأزمات والكوارث. وأشار إلى أن وزراء الصحة أكدوا أهمية هذه المشاريع الطبية الخليجية المستقبلية التي تتضمن إنشاء مناطق للخزن الاستراتيجي بدول المجلس للمستلزمات والأدوية والمواد الطبية بما يضمن استدامة سلاسل الإمداد وتوفيرها في مختلف الظروف وحالات الطوارئ.
وأعرب البديوي عن تقديره وشكره لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون على توجيهاتهم ودعمهم لأعمال اللجنة العليا للأمانة العامة للقيام بمهامها.