سيكون الرئيس الأميركي دونالد ترامب حاضرا في نهائي المونديال المقرر 19 يوليو في نيوجيرسي وسيسلم الكأس للمنتخب الفائز، وفق ما أكد الاتحاد الدولي (فيفا) لوكالة فرانس برس. ولم يحضر الرئيس الأميركي حتى أي مباراة في النهائيات التي انطلقت في 11 الجاري.
وأكد رئيس فيفا الإيطالي - السويسري جاني إنفانتينو لبرنامج «فوكس أند فريندز» على شبكة «فوكس» الأميركية حضور ترامب للنهائي قائلا: «سنكون مع الرئيس الأميركي للاستمتاع بالنهائي وتسليم الكأس للفائز، معا بالطبع»، مضيفا: «نحن معا طوال الوقت».
وهذه ليست المرة الأولى التي يسلم فيها رئيس الدولة المنظمة الكأس لقائد المنتخب الفائز، فقد فعل ذلك أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني بصحبة إنفانتينو حين توج ليونيل ميسي ورفاقه باللقب عام 2022 في الدوحة.
كما أهدى ميسي «البشت» القطري ليرتديه في لحظة التتويج على منصة ستاد لوسيل في العاصمة القطرية.
وسلم ملك إسبانيا خوان كارلوس الكأس إلى قائد إيطاليا دينو زوف في عام 1982، كما منحت الملكة إليزابيث الثانية الكأس إلى قائد إنجلترا بوبي مور عقب تتويج «الأسود الثلاثة» عام 1966.
ويأتي قرار تقديم الكأس بشكل مشترك في أعقاب الجدل الذي أثارته مراسم تسليم كأس العالم للأندية إلى تشلسي الإنجليزي عقب فوزه على باريس سان جرمان الفرنسي في نيوجيرسي بالذات الصيف الماضي.
وسلم ترامب الكأس إلى قائد تشلسي ريس جيمس، لكن عدم مغادرته المنصة أدى إلى مشاركته في احتفالات الفريق وسط دهشة اللاعبين.