تعادل منتخب إنجلترا مع غانا 0-0 أمس الأول في بوسطن، في الجولة الثانية من مونديال 2026 في كرة القدم، فوضعا قدميهما في دور الـ32 بعدما حققا الفوز في الجولة الأولى.
وكان منتخب «الأسود الثلاثة» قد فاز على كرواتيا 4-2 افتتاحا، فيما حققت غانا فوزا في الرمق الأخير على بنما 1-0، فرفعا رصيديهما إلى أربع نقاط، في المجموعة الثانية عشرة التي شهدت فوز كرواتيا وصيف نسخة 2018 وثالث 2022، معززا آماله في بلوغ دور الـ32 بفوزه الصعب على بنما 1-0، ليقصيها من المنافسة في المواجهة التي جمعت الفريقين أمس الأول على ملعب «بي إم أو فيلد» في تورونتو، في ختام الجولة الثانية، وسجل البديل مهاجم أوساسونا الاسباني أنتي بوديمير (54) هدف المباراة الوحيد.
وهو الفوز الاول لكرواتيا بعد سقوطه الصعب في الجولة الأولى أمام إنجلترا 2-4، فعزز موقعه في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطة واحدة خلف إنجلترا وغانا.
ويلعب منتخب كرواتيا مع غانا في الجولة الثالثة الأخيرة الأحد المقبل في فيلادلفيا، فيما يلتقي الفريق البنمي مع إنجلترا في اليوم ذاته في نيوجيرسي.
من جانبه، قال الألماني توماس توخل مدرب إنجلترا: «كنا نعلم أن الأمور ستكون صعبة، لقد تراجعوا دفاعيا أكثر حتى مما فعلوه في المباراة الأولى، ودافعوا بخطة 4-5-1».
فيما أبدى المدير الفني لمنتخب غانا، كارلوس كيروش، سعادته الكبيرة بعد ضمان التأهل إلى الدور الثاني، وقال في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، «فخور باللاعبين، لقد نفذوا الخطة التكتيكية بإصرار كبير وإيمان بقدرتهم على تحقيق الهدف، حققنا الهدف الأول بالتأهل لدور الـ 32، وأنا فخور جدا بما قدمه اللاعبون من التزام وروح قتالية».
إلى ذلك، لم يكن مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش سعيدا بأداء فريقه رغم النتيجة الايجابية التي حققها بالخرج فائزا، وقال: «علينا التعامل بشكل أفضل مع الضغوط وزيادة التركيز، إذا ما أردنا الذهاب بعيدا في كأس العالم»، مضيفا، «تعرضنا لضغط كبير للغاية، وكانت تقريبا كل كرة تحت سيطرة المنافس، إلى جانب كرات أخرى كثيرة ألحقت بنا ضررا كبيرا، لم نتمكن من تجاوز هذا الوضع في البداية، ولهذا السبب شعرت ببعض الغضب، وبصراحة، لم أكن أتوقع أن تكون المباراة بهذه الصعوبة».