بالتنسيق والتعاون المشترك بين الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والإدارة العامة للجمارك، وفي إطار الجهود الأمنية المستمرة التي تنفذها وزارة الداخلية لملاحقة المروجين وضبط المواد المخدرة الواردة إلى البلاد عبر منافذ الشحن، تم التعرف على شحنة تحتوي على مواد مخدرة قادمة إلى البلاد عبر إحدى شركات الشحن، وعلى الفور تم إعداد كمين دقيق أسفر عن ضبط المتهم من الجنسية البنغلاديشية في منطقة جليب الشيوخ أثناء تسلمه للشحنة.
وبتفتيش الشحنة تبين احتواؤها على 80 ورقة مشبعة بمادة الكيميكال المخدرة، وبتفتيش مسكن المتهم عثر على عدد 7 أوراق مشبعة بمادة الكيميكال المخدرة مشابهة لما تم ضبطه ضمن الشحنة.
وبعد جمع التحريات وإجراء التحقيقات اللازمة مع المتهم، اتضح أنه يتلقى تعليماته بإلقاء المواد المخدرة للمتعاطين من شخص يتمركز في إحدى الدول الآسيوية، وهو من يوجه المتهم لتسلم المخدرات وإلقائها في عدة مواقع، وعليه يجري التنسيق مع الجهات المختصة عبر قنوات التعاون الأمني الدولي، استكمالا للإجراءات.
وقد تمت إحالة المتهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة.
وتؤكد وزارة الداخلية استمرار حملاتها المكثفة وجهودها الأمنية لملاحقة وضبط المتورطين في قضايا المخدرات، حفاظا على المجتمع، وحماية أفراده من هذه السموم المدمرة.