رغم صغر سنها الا انها استطاعت ان تجذب قلوب الملايين بموهبتها وحضورها اللذين وضعاها في مصاف النجوم على مستوى الوطن العربي، فاستحقت ان تحتل مكانا متقدما من اهتمام شركة انتاجها «بلاتينيوم ريكوردز» التابعة لمجموعة «ام بي سي»، وانتشر عشاقها فكونوا لها جروبات على مواقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» وغيره.
الطفلة البحرينية التي يمكن ان نطلق عليها «الظاهرة» حلا الترك من مواليد 15 مايو 2002 واشتركت بعدة برامج للمواهب لعل أهمها «ستار صغار» بمشاركة الفنانة أحلام بالإضافة لبرنامج arabs got talent، والذي أسرت فيه قلب الجمهور ولجنة التحكيم بأدائها الغنائي العفوي، ورغم أن عضو لجنة التحكيم بالبرنامج الإعلامي عمرو أديب كان قد أطلق صافرة الـ «buzz»، رافضا صعودها إلى الأدوار المقبلة، فإن نظراتها الطفولية البريئة أجبرته على سحب اعتراضه، والرضوخ لموهبتها، لتتأهل إلى الأدوار النهائية، ويختارها الجمهور مع السعودي أحمد البايض الذي رجحت كفته لجنة التحكيم عليها ليحرمها من الصعود للمرحلة النهائية من المسابقة، ويخسر أمام المصري عمرو قطامش.
ولان لعبة الانتاج تحتاج الى ذكاء فقد استغلت شركة بلاتينيوم ريكوردز موهبة وشخصية حلا ووقعت معها عقد إنتاج وتوزيع وإدارة أعمالها، واستهلت تعاونهما بإنتاج ألبوم «بابا نزل معاشه» الذي تم طرحه في الأسواق 2 يوليو الماضي وقامت حلا بتسجيل 3 أغان منه وهي «بابا نزل معاشه» و«بنيتي الحبوبة» بمشاركة مشاعل أما الأغنية الثالثة فحملت اسم «نامي» في دويتو مع أسيل عمران.
وليكون العمل متكاملا، جمعت «بلاتينيوم ريكوردز» في هذا الالبوم نخبة من أشهر الأسماء الغنائية في الخليج والعالم العربي، مثل: راشد الماجد، وماجد المهندس، ومنى أمرشا، وعبد الفتاح الجريني، وأسيل عمران، ومشاعل، وفرح، وراكان، ونبيل روجيه، بالإضافة إلى أغنية «ما بدي ياها» من غناء أطفال لبنان. وضم 13 أغنية متنوعة تتطرق بمجملها إلى مواضيع تربوية وترفيهية هادفة تلامس اهتمامات الأطفال، وتساعد في تنمية مواهبهم الموسيقية، وبناء وعيهم الثقافي البسيط في أولى سنوات حياتهم، وذلك عبر أغنيات محببة تصل إلى قلوبهم وعقولهم بأقصر الطرق.
واستثمارا للنجاح الكبير الذي حققته أغنية حلا «بابا نزل معاشه»، قامت «بلاتينيوم ريكوردز» بتصوير الأغنية في لبنان على مدار يومين كاملين تحت ادارة المخرج زياد برازي الذي اختار أحد المجمعات التجارية في مدينة صيدا «جنوب لبنان» موقعا للتصوير، وقدم عملا رائعا من خلال سيناريو بسيط ومرح يتناغم مع جو الأغنية التي عرضت على قنوات وناسة، mbc3 وmbc1.
هذا وحقق الكليب رقما قياسيا، حيث بلغ عدد مشاهداته على «يوتيوب» مليونا ومائة ألف مشاهدة، ليحتل المرتبة 1502 على الموقع، ولم يقتصر مشاهدو الكليب على المنطقة العربية، بل امتدت البقعة الجغرافية للمشاهدات من روسيا إلى الأرجنتين وتشيلي بجانب المنطقة العربية، وحظي الفيديو بـ 288 تعليقا، نصفها من السعودية، وتركزت الفئات العمرية التي شاهدت الفيديو في المرحلتين من 13 إلى 17 عاما، ومن 35 إلى 44 عاما، وكان 61% ممن شاهدوا الفيديو من الذكور.
ولم يتوقف شغف الجمهور بهذه الطفلة «الظاهرة» بل تتبعوا خطواتها وحضروا حفلها الذي أقيم في «عالم مدهش» في إمارة دبي، حيث تجاوز الحضور الخمسة عشر ألف متفرج من الأطفال وعائلاتهم، والذين اكتظت القاعة الشرقية بأعداد كبيرة منهم ملأت مدرج المسرح والساحات المحيطة به قبل وصول حلا بأكثر من ساعتين.
هذا ويتوقع ان تزداد نجومية حلا الفترة المقبلة مع شركة انتاجها، خصوصا ان الساحة الغنائية خالية تقريبا لها، في ظل ندرة المواهب التي في مثل سنها.