أعلن بنك برقان أمس توقيع اتفاقية شراكة مع «إتش بي بروكيرف» لتعزيز كفاءة أنظمته ودعم خطط توسيع أعماله خلال عام 2010.
ويعتبر بنك برقان، الذي تأسس في عام 1977 والتابع لشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، من أحدث وأنشط المصارف التجارية في الكويت. ويتمتع البنك بمكانة رائدة في مجال الخدمات المصرفية الشخصية، وخدمات الشركات، والخدمات الاستثمارية، بفضل ما يوفره من منتجات مبتكرة، وما يمتلكه من قنوات توزيع متطورة.
واستجابة للنمو السريع الذي تشهده أعماله، قرر بنك برقان تعزيز بنيته التحتية الشبكية بما يتيح له دعم الأعداد المتنامية من المستخدمين، وتقليل الوقت الضائع، والتغلب على المعوقات الشبكية، وتعزيز إمكانات الاتصال بالخادمات، وبالتالي تزويد الموظفين والعملاء بأجهزة وخدمات مطورة.
وبدأ تنفيذ عملية التحديث في ديسمبر 2009 من قبل «مجموعة العالمية للتكنولوجيا» بمشاركة المكتب الرئيسي للبنك، وتم الانتهاء من كل أعمال التحديث خلال أقل من شهرين، حيث جرى تطبيق محفظة واسعة من حلول «إتش بي» الشبكية والتي تضم محول «إتش بي بروكيرف سويتش 4200»، و«إتش بي بروكيرف سويتش 5400»، و«إتش بي بروكيرف سويتش 8200»، وحلول الشبكة المحلية عالية الأداء من «بروكيرف».
وبهذه المناسبة، قال، المدير التنفيذي لتقنية المعلومات في «بنك برقان إيفان جينسن»: «نحن حريصون دوما على تلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائها عبر تزويدهم بخدمات استثنائية ومتميزة، وهو ما يشكل داعما أساسيا لنجاح البنك. وفي ظل النمو الكبير الذي تشهده أعمالنا، والتوسع المتواصل لأنشطتنا في المنطقة، كان لابد لنا من إعادة تقييم قدرات أنظمتنا وشبكتنا القديمة. وعليه، قمنا باستعراض عدد من مزودي الحلول الشبكية، وطلبنا منهم تقديم تحليل لكل المسائل المتعلقة بشبكتنا، مع اقتراحات للتغلب على هذه التحديات. وقد وقع اختيارنا على تقنيات «بروكيرف» الشبكية بعد دراسة واختبارات شاملة للحلول المختلفة المقدمة من المزودين».
وتابع: «من أهم مزايا التعاون مع «إتش بي» التزامها بمعايير «معهد المهندسين الكهربائيين والميكانيكيين» (ieee)، وحرصها على توفير خدمة عملاء على مدار الساعة، فضلا عن المنصة القياسية المفتوحة التي توفرها، والتي تتيح لنا المرونة اللازمة للعمل مع التقنيات الأخرى، وهو ما أتاح لنا إنجاز عملية الانتقال بسلاسة دون فقدان أي بيانات أو وقت خلال تحديث الأنظمة».
وقد ساهمت عملية التحديث في التغلب على التحديات الرئيسية التي تواجه البنية التحتية الشبكية للبنك، والارتقاء بأداء أعماله ورفع إنتاجية موظفيه وتحسين الاستفادة من موارده. وتأتي اتفاقية تحديث البنية التحتية التقنية التي تستمر لمدة خمس سنوات، تماشيا مع أهداف النمو التي وضعها بنك برقان لعام 2010. ويهدف البنك، الذي يمتلك حاليا أكثر من 20 فرعا منتشرة في جميع أنحاء الكويت، إلى زيادة عدد فروعه وطرح مزيد من المنتجات والخدمات الجديدة التي تركز على احتياجات العملاء، بحلول نهاية هذا العام. وستدعم «إتش بي بروكيرف» عمليات تنفيذ البنية التحتية التقنية في الفروع الجديدة عندما يتم افتتاحها.
وتعليقا على اتفاقية الشراكة، قال، مدير عام «إتش بي بروكيرف» في منطقة الشرق الأوسط علاء الشيمي: «ننظر إلى شراكتنا مع بنك برقان باعتبارها مشروعا طويل الأجل، ونفخر بأن تم اختيارنا لمساعدة البنك في تحقيق خططه الجديدة للنمو. وعلاقتنا مع بنك برقان هي علاقة شراكة أكثر من كونها اتفاقية بين عميل وشركة حلول تقنية، ولن ندخر جهدا في مساعدة البنك على تلبية متطلبات أعماله».
واختتم قائلا: «عندما تم اختيارنا من قبل بنك برقان لتزويده بحلول ذات فاعلية وكفاءة لتعزيز تجربة عملائه وموظفيه ومواجهة التحديات المقبلة، كنا على قناعة بأن «إتش بي بروكيرف» لديها الحلول المناسبة التي تلبي احتياجات البنك. وسيسهم توفير الحلول الجديدة في تقليل الحاجة إلى صيانة الشبكة، وزيادة الإنتاجية، الأمر الذي سيمكن فريق تقنية المعلومات في البنك من التركيز على مشاكل تقنية المعلومات الأخرى، دون القلق بشأن الوصلات الشبكية. وستوفر هذه الحلول اتصالا آمنا وموثوقا لجميع المستخدمين النهائيين».