أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية عن استحواذها على مدرسة أثينا الخاصة لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة في مملكة البحرين، والتي من شأنها أن تعزز المحفظة الاستثمارية للمجموعة في قطاع التعليم بالمنطقة والتي تتجاوز قيمتها الإجمالية الـ 250 مليون دولار.
واستطاعت «أثينا»، التي بدأت عملياتها منذ عام تقريبا، ترسيخ مكانتها كأكبر مدرسة لاستيعاب الطلبة من مرحلة الحضانة إلى سن 16 عاما وأكبر، حيث تعمل المدرسة بدوام كامل لتوفير الموارد التعليمية والدعم للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة بكل أنواعها. ويشمل ذلك الطلبة ممن يعانون من صعوبة التعلم، التوحد، متلازمة «أسبرجر»، بي دي دي/ بي دي دي - إن أو إس، التأخر/ التلعثم في الكلام، إعاقة في النمو/ إعاقة بدنية، عدم القدرة على تعلم أشياء محددة، متلازمة داون والأطفال الموهوبين وغير الموهوبين أكاديميا، وغيرها من الحالات الأخرى.
وتوفر «أثينا» مجموعة من الخصائص الفريدة، ما يجعلها المدرسة الأكثر شمولا والأفضل تجهيزا في مملكة البحرين. وتقع المدرسة في منطقة بوقوة وتمتد مبانيها على مساحة أرض تقدر بـ 91043 مترا مربعا، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمدرسة 1455 طالبا، ما يجعلها أكبر مدرسة من حيث الطاقة الاستيعابية ومساحة المباني التعليمية المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة.
كما توفر المدرسة منشآت للإقامة يمكنها استيعاب ما يصل إلى 80 طالبا وطالبة موزعين على أجنحة منفصلة، بما يصل إلى 40 طالبة في «جناح اللؤلؤ»، و40 طالبا في «جناح النخيل».
وتم تصميم المدرسة كمنشأة على أعلى مستوى من الحداثة والتطور بحيث تلبي الاحتياجات الخاصة للطلبة وتوفر لهم بيئة تعلم مثالية. كما تتم مراقبة حرم المدرسة بالكامل بالكاميرات لضمان أقصى مستويات العناية والسلامة، بالإضافة إلى ذلك، توفر المدرسة مجموعة مكثفة من البرامج للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في البحرين، بما في ذلك الدورات المخصصة للطلبة الذين يعانون من متلازمة داون والتي لا يوفرها أي مركز تعليمي آخر في البحرين. يتم تقديم جميع برامج المدرسة وفقا لأقوى المناهج العالمية والتي تم تطويرها وفقا لأعلى المعايير الدولية. توفر مدرسة أثينا كذلك برامج شاملة للتعليم والتعلم من خلال المواد الدراسية الرئيسية، مع التأكيد على المهارات الأساسية في اللغة الإنجليزية، الرياضيات والعلوم، بالإضافة إلى اللغة العربية. هذا، وتتماشى مناهج المدرسة في اللغة الإنجليزية والفنون والرياضيات مع معايير التعليم الأساسية المشتركة بالولايات المتحدة، بينما يقدم برنامج العلوم بما يتفق مع الجيل القادم من المعايير العلمية.
ولضمان أعلى مستوى من الرعاية الخاصة والاهتمام، تحتفظ المدرسة بمعدل ضئيل لعدد الطلبة بالنسبة لكل مدرس حيث لا يزيد عدد الطلبة في الصف الواحد على 5 طلاب فقط.
كمـــا تعـــزز برامج مدرسة أثينا بمجموعــة واسعــــة من خدمـــات الدعــــم، لضمان توفير تجــربة تعلم أكثر إثـــراء للطلبــة، والتي تشمل دخول الطلبة في برامج للتعليم الفردي، والحديث المباشر، وتوفير أخصائيين للعلاج التأهيلي والعلاج الطبيعي بالإضافة إلى التحليل التطبيقي للسلوك. كما ينخرط الطلبة ويشاركون في أنشطة بدنية منتظمة مع تزويدهم بدعم للمهارات الحياتية وتدريب في الصف وبشكل فردي، ويشمل ذلك مساعدتهم على إنشاء روابط نشطة مع العائلات والمجتمعات من خلال الاتصال المباشر، والاستشارات والفعاليات المدرسية، وفرص الدمج الموجهة، والمساعدة والتدريب في مختلف مجالات الخبرة ودعم التحول من المسار الأكاديمي وخيارات ما بعد المدرسة.
وفي هذا السياق، قالت فاطمة كمال، وهي مدير تنفيذي لدى مجموعة جي إف اتش: سعداء بالإعلان عن الاستحواذ على مدرسة أثينا الخاصة التي توفر أسلوبا مميزا في تقديم الخدمات التعليمية والدعم للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة. ويعد هذا سادس استحواذ لمدرسة ضمن منصة جي إف إتش التعليمية في أقل من 18 شهرا.
وتتمتع مدرسة أثينا بمركز قوي في السوق التعليمي لتميزها وتميز طاقمها التعليمي المؤهل بدرجة عالية، وخبرائها المتخصصين، ومناهجها العالية المستوى والتي بلا شك سوف تصقل قدرتها على النمو والمنافسة، ومن خلال استثمارنا في مدرسة أثينا، سوف نعمل بشكل وثيق مع فريق الإدارة بالمدرسة، والمدرسين والآباء والطلبة لتطوير خدمات المدرسة وزيادة قاعدة الطلبة الملتحقين بها.