يواصل بنك الكويت الوطني حملة «ماجلة رمضان» لدعم الأسر ذوي الدخل المحدود بالتعاون مع «ريفود»، وتستهدف الحملة مساعدة 3 آلاف عائلة في الكويت وهي تأتي في إطار برنامج البنك الرمضاني السنوي «افعل الخير في شهر الخير» المستمر منذ 27 عاما.
وقد قام متطوعو بنك الكويت الوطني وريفود بتجميع وتخزين وتنظيم المنتجات الاستهلاكية والغذائية الفائضة عن حاجة السوق لتوزيعها على 3 آلاف عائلة من ذوي الدخل المحدود في الكويت.
ومن خلال هذه المبادرة، يتم إنقاذ الطعام والحفاظ على البيئة في آن معا.
تحتوي «ماجلة رمضان» التي أطلقها بنك الكويت الوطني ورفود على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والاستهلاكية الأخرى التي تلبي احتياجات الأسر المتعففة خلال الشهر الفضيل.
وتهدف هذه السلال الى تأمين ما تحتاجه الأسر على المدى الطويل وتتميز بجودة منتجاتها العالية والمنتقاة بعناية.
وتهدف الحملة إلى دعم العائلات المتعففة بسلة مواد غذائية واستهلاكية عالية الجودة وهو ما يساهم في منع هدر الغذاء وإيجاد حل مناسب لشركات توزيع السلع الاستهلاكية في التخلص من المنتجات الغذائية الزائدة والفائضة عن حاجة السوق وهذا من شأنه تقليل نسبة النفايات الغذائية في المرادم ومحاولة خلق توازن بين الإنتاج والاستهلاك.
وتعمل هذه الحملة لخدمة أهداف مجتمعية تتعلق باستدامة المجتمع واقتصاده وبيئته لاسيما بالنظر إلى أثر هدر الطعام في بيئتنا ومجتمعنا، إلى جانب تعزيز الوعي المجتمعي للمضار البيئية والاجتماعية لهدر الطعام، وذلك من خلال الالتزام بدعم برامج مستدامة مثل إعادة التوزيع الغذائي الذي تقوم به ريفود.
ويواصل بنك الكويت الوطني برامجه الاجتماعية وذلك تعزيزا للدعم المجتمعي ومواصلة لخططه في التنمية المستدامة.