عمر محمد
أكد مدير التسويق بإدارة المرابحة وائل الزنكي في بيت التمويل الكويتي ان السحب الكبير الذي أجري في مقر معرض بيت التمويل بالشويخ أمس في مسابقة «أكيد مرابحة» يعد امتدادا لمسابقة «نبيها مرابحة» والتي نظمها بيت التمويل منذ اوائل ابريل الماضي بهدف العمل على توسيع شبكة خدمات بيت التمويل داخل وخارج الكويت.
وأشار الزنكي الى ان السحب الكبير على الجائزة الكبرى لبيت التمويل الكويتي تضمن سحوبات كبري شملت الفوز بسيارة مرسيدس 500cl موديل 2007 تصل قيمتها الى 45 ألف دينار.
وبالاضافة للجائزة الاولى هناك سحب على خمس جوائز اخرى تشمل تلفزيونات lcd 32 بوصة.
وأوضح الزنكي ان المهرجان تضمن تسهيلات ائتمانية كثيرة شملت اعطاء فترة سماح 6 شهور للسلع الاستهلاكية وسنة للسلع الرأسمالية مثل تمويل المنازل، موضحا ان اعطاء فترة سماح مدتها سنة للمنازل انما يأتي في ظل تفهم ادارة بيت التمويل للفترة الزمنية التي يحتاجها المقترض لتأسيس المنزل، موضحا ان قيمة المرابحة وصلت 7% على معظم السلع التي شملها مهرجان «أكيد مرابحة» وحول التسهيلات الائتمانية التي سيقدمها بيت التمويل في المهرجانات المقبلة، أشار الزنكي الى ان تلك التسهيلات تخضع لقواعد ولوائح البنك المركزي، بالاضافة الى الحدود الاخرى المسموح بها من قبل الافراد.
وبسؤاله حول أكثر السلع مبيعا اثناء المهرجان، أشار الزنكي الى ان قطاع المركبات كان أكثر القطاعات اقبالا من قبل الافراد، خاصة بعد اسقاط شرط الكفيل للحصول على تمويل السيارة.
ولتنشيط التواجد من قبل بيت التمويل خارج الكويت، أوضح الزنكي الى حملة «ادفع في الكويت واستلم في مصر» لا تزال قائمة وتجد رواجا من الاخوة المصريين المقيمين في الكويت، وهناك حملات مشابهة موجودة في دول جوار اخرى مثل السعودية والامارات.
وقال الزنكي: ان المهرجانات لها دور كبير في العمل على توسيع رقعة خدمات بيت التمويل المقدمة لكل الافراد، والتي تتسم بالشمولية في السلع والقدرة على جذب أكبر عدد ممكن من الافراد.
وأشار الزنكي الى ان المهرجان الذي امتد على فترة اربعة شهور حقق اثرين مهمين هما الاثر البيعي والاثر النفسي، ففيما يتعلق بالاثر البيعي هناك اقبال منقطع النظير على جميع السلع التي شملها المهرجان في ظل التسهيلات الكبيرة والتنوع السلعي الذي شهده المهرجان خلال تلك الفترة والتي حازت على قبول كبير من قبل الافراد سواء كانوا مواطنين أم مقيمين.
وأوضح الزنكي ان المقيم لديه التزام كبير فيما يتعلق بفترات السداد وهو من العملاء الذين يتسمون بروح المبادرة، وكذلك الاسراع في تلبية المطالب والالتزامات التي تقع عليهم من قبل بيت التمويل الكويتي، وذلك بدافع الرغبة لدى المقيمين لإنهاء التزاماتهم، موضحا ان النسبة الكبرى من العملاء للمهرجان كانت من نصيب المقيمين.
واختتم الزنكي حديثه بالقول ان «بيتك» يعمل خلال الفترة المقبلة على تطوير قدراته من خلال العمل على تنويع وتطوير وتحديث شكل المهرجانات التي يقيمها داخل الكويت، وكذلك العمل على تحديث أدوات الجذب الخاصة به من خلال تطوير امكانياته المختلفة، والعمل على جذب مزيد من العملاء لديه وجعل بيت التمويل الكويتي أحد رواد السوق في هذا المجال.
الصفحات الاقتصادية في ملف ( pdf )