أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) أنه بدأ تطبيق رقم الحساب المصرفي الدولي «آيبان iban» على جميع حسابات العملاء، اعتبارا من بداية يناير الجاري، مؤكدا في هذا الصدد ضرورة أن يحصل العملاء على رقم الحساب المصرفي الدولي الخاص بهم ليتمكنوا من القيام بجميع التحويلات المالية الصادرة والواردة من والى حساباتهم في «بيتك» سواء كان محليا أو دوليا مع الدول الأخرى التي تطبق هذا النظام.
وقال مساعد المدير العام للقطاع المصرفي محمد ناصر الفوزان في تصريح صحافي، انه يمكن لعملائنا الحصول على رقم الآيبان الخاص بهم مجانا وبسهولة من خلال كشف الحساب، أو من خلال قنوات «بيتك» المصرفية المخصصة، لذلك وهي خدمة «ألو بيتك» الهاتفية 1803333، خدمة «التمويل أون لاين kfh online»، بالإضافة لفروع «بيتك» المصرفية، مشيرا في هذا الصدد الى أنه يجب على العملاء إعطاء رقم آيبان الخاص بهم للأطراف التي سيتعاملون معهم من خلال التحويلات المالية، وكذلك عليهم أن يحصلوا منهم على أرقامهم حتى تتم عمليات التحويل من دون أي عوائق.
وأشار الفوزان إلى أن هذه الخطوة، التي جاءت تجاوبا مع التعليمات الصادرة من بنك الكويت المركزي، تهدف إلى تحقيق العديد من المزايا أهمها تيسير الإجراءات الخاصة بتحويلات البنوك الصادرة والواردة محليا ودوليا، وتحقيق سلامة المعاملات المالية التي تتضمنها التحويلات المصرفية واستخدام تقنيات التنفيذ الآلي المباشر لتعزيز كفاءة الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء وتحسين أدائها، فضلا عن تنفيذ التحويلات المالية بالسرعة والدقة المطلوبتين وخفض التكاليف من خلال الحد من التدخل اليدوي.
تجدر الإشارة الى أن «بيتك» كان من أوائل البنوك التي أنهت استعداداتها لتطبيق نظام آيبان قبل الموعد المحدد لذلك، بفضل تمتعه ببنية تكنولوجية متطورة بنيت على مدار السنوات الماضية من خلال مواكبة أحدث التقنيات المصرفية، وكوادر بشرية عالية التأهيل قادرة على التعامل بحرفية مع هذه التقنية.
ويحتل «بيتك» مركزا متقدما على صعيد القطاع المصرفي المحلي والإقليمي على مستوى تقديم الخدمات المصرفية الالكترونية، حيث يقدم لعملائه أكثر من 150 خدمة متطورة على موقعه الالكتروني، كما أن «بيتك» أول بنك يطرح مجموعة من الخدمات المصرفية على هواتف الآي فون والآي باد والبلاك بيري.