أعلن بنك الخليج عن تحقيق ربح بلغ 32.2 مليون دينار للاشهر الثلاثة الاولى من عام 2008 بزيادة قدرها 7.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وارتفعت ايرادات التشغيل بنسبة 10.0% لتبلغ 46.4 مليون دينار، بينما شهد مجموع اصول البنك نموا بنسبة 21.6%، ليبلغ 5.1 مليارات دينار.
وبهذه المناسبة وفي معرض تعليقه على النتائج قال رئيس مجلس إدارة بنك الخليج بسام يوسف الغانم: «يسرنا بصفة خاصة الإعلان عن تحقيق ارباح قياسية للربع الأول من عام 2008، وتأتي هذه النتانئج لتعكس التقدم الممتاز الذي حققته كل انشطة العمل في مصرفنا بما فيها الخدمات المصرفية للافراد، والخدمات المصرفية للشركات، والخزينة، والأعمال المصرفية الدولية.
واضاف ان النتائج تؤكد استمرار استراتيجيتنا في تحقيق القيمة لمساهمينا، وتشير ايضا الى أن البيئة المصرفية تمر بمرحلة انتقالية.
فمن الواضح اننا على اعتاب مرحلة من النمو المحدد الحجم لسوق الائتمان نتيجة للتغييرات في السياسات الرقابية والاشرافية الهادفة إلى ضبط معدل التضخم في الكويت.
ويتمتع بنك الخليج بوضع يؤهله للازدهار في هذه البيئة الاقتصادية، نظرا للنظم الفعالة التي نطبقها لتقديم أعلى درجات الجودة من الخدمات المصرفية الى قاعدة عملائنا المتنامية».
واشار الى ان ربحية السهم ارتفعت بنسبة 5.8% لتبلغ 26.1% فلسا، مقارنة بالربع الأول من 2007 .
اما العائد على الاصول والعائد على حقوق المساهمين فقد حافظ كل منهما على معدله القوي عند مستوى 2.6% و30.2%، على التوالي.
واكد الغانم على ان «النتائج التي حققها مصرفنا خلال الربع الاول من 2008 تؤكد مجددا ان بنك الخليج يتطلع الى المستقبل بثقة كبيرة، فخلال الاشهر المنصرمة، افرزت الاسواق العالمية والمحلية تحديات اضافية، الأمر الذي يتطلب مرونة وسرعة من البنوك في مواكبة هذه التحديات.
وقال ان فريق الادارة التنفيذية والموظفين في بنك الخليج يتمتعون بدرجة عالية من الاحتراف والخبرة التي تؤهل مصرفنا لمواجهة التطور المتسارع لبيئة العمل، واغتنام الفرصة المتاحة، ويظل استثمارنا في الموارد البشرية حجر الزاوية لنجاحنا، وخاصة في ظل توجيهات فريق الادارة العليا الذي يعد واحدا من افضل الفرق في المنطقة».
من جانبه قال رئيس المديرين العامين والرئيس التنفيذي لبنك الخليج لويس مايرز: «نواصل سعينا نحو استكشاف فرص النمو على المستوى المحلي، مع التركيز على توسيع نطاق منتجاتنا لتحقيق المزيد من الارتقاء بالخدمة المقدمة الى شرائح العملاء المستهدفة في عدد من المجالات.
ونواصل تطبيق خطتنا للاستثمار في النظم التقنية حسب الجدول الزمني المقرر، بما يكفل تلبية احتياجات عملائنا بفاعلية من خلال توفير السرعة واليسر في تعاملاتهم معنا».
واوضح مايرز: «وقد انعكس التزام مصرفنا المستمر بتقديم افضل الخدمات الى العملاء من خلال سياستنا المتمثلة في التوزيع الاستراتيجي لشبكة الفروع على أفضل المواقع.
وقد قمنا مؤخرا بافتتاح فرعين جديدين يقدمان خدمات متكاملة في كل من الاحمدي والشعيبة، بحيث اصبحت شبكة فروعنا تضم 43 فرعا موزعة في انحاء البلاد. وهذا ما يعكس حرصنا الدائم على توفير افضل الخدمات الى عملائنا، تلبية لجميع متطلباتهم المصرفية اليومية».
الصفحات الاقتصادية في ملف ( pdf )