Note: English translation is not 100% accurate
«مؤتمر الكويت للعلاقات العامة» يناقش الاستثمار الأمثل ودراسة السوق وتجارب الشركات
الأربعاء
2006/11/29
المصدر : الانباء
اعلنت الجمعية الدولية للعلاقات العامة ipra (فرع الخليج) ومجموعة الملتقى الاعلامية عن استكمالها لجميع الترتيبات الخاصة بمؤتمر الكويت للعلاقات العامة والذي يشهد مشاركة مجموعة مميزة من الخبراء العالميين والخليجيين المتخصصين في مجال صناعة العلاقات العامة والتسويق وذلك خلال الفترة من 2 ـ 3 ديسمبر 2006 في فندق جي دبليو ماريوت.
وقالت رئيسة اللجنة التنظيمية للمؤتمر وعضوة مجلس ادارة الجمعية الدولية للعلاقات العامة ipra ـ فرع الخليج ـ ممثلة الكويت اعتدال العيار ان المشاركة في حضور جلسات المؤتمر فاقت توقعات اللجنة المنظمة، لاسيما مع ارتفاع المستوى المهني للمشاركين والذين يمثلون مجموعة كبيرة من المؤسسات الخاصة والحكومية من مختلف دول الخليج.
واضافت ان المؤتمر يعتبر اول تجمع حقيقي لجميع العاملين في قطاع العلاقات العامة في الكويت والمنطقة حيث يمكنهم من ناحية تبادل الآراء والخبرات المختلفة ومن ناحية اخرى توثيق علاقاتهم معا، فيما يمكن ان يعود بالفائدة والكثير من النتائج الايجابية على صناعة العلاقات العامة ويساهم في تطورها.
واكدت العيار ان تنظيم هذا المؤتمر يأتي تأكيدا لأهداف الجمعية بالعمل على رفع مستوى صناعة العلاقات العامة في المنطقة وابراز الدور الحيوي والرائد الذي يمكن ان تلعبه العلاقات العامة في الوقت الحالي في القطاع الحكومي او على مستوى القطاع الخاص.
ويرعى مؤتمر الكويت للعلاقات العامة كلا من «الاتصالات المتنقلة» و«دار الاستثمار» والبنك التجاري الكويت والمستقبل «نوكيا» الى جانب الناقل الرسمي للمؤتمر مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وشركتي تراكس وفليشمان للعلاقات العامة مع رعاية اعلامية حصرية لجريدتي «الأنباء» و«الكويت تايمز».
واشارت العيار الى ان المحاور الرئيسية التي سيتم طرحها ومناقشتها خلال المؤتمر تهم قطاعا كبيرا من العاملين في هذا المجال الهام وتهدف في مجملها الى بحث الكيفية التي تمكن العلاقات العامة من خلالها ان تحسن من صورة المنشأة سواء كان في القطاع الخاص او الحكومي.
واضافت ان من المحاور الرئيسية مناقشة واقع العلاقات العامة في الكويت والمنطقة ودورها في اداء المؤسسات والمشكلات والتحديات التي تواجهها، والعلاقة بين التسويق والعلاقات العامة والعلامة التجارية ودور العلاقات العامة.
وسيتم تناول العلاقات العامة في القطاع الحكومي وادواتها ودورها في تشكيل جبهة ضغط حقيقية للتأثير في الرأي العام الى جانب دراسة مقارنة بينها وبين العلاقات العامة عالميا، الى جانب المسؤولية الاجتماعية للشركات وتأثيرها على سمعة المنظمة بالإضافة الى محاور اخرى مختلفة تتعلق بعمل العلاقات العامة كالبحوث، استطلاعات الرأي، تقييم اداء العلاقات العامة وقياس نتائج انشطتها.
كما سيتطرق المؤتمر الى بحث الاستثمار الامثل لميزانية العلاقات العامة، مهارات التفاوض اللازمة في عمل العلاقات العامة، دراسة السوق، التخطيط الاستراتيجي لكسب رضا الجمهور، ادارة الازمات، شركات العلاقات العامة الخاصة وانتشارها في السنوات الاخيرة في المنطقة وتأثيراتها الايجابية والسلبية على مهام اقسام العلاقات العامة في القطاعين الحكومي والخاص.
وسيقدم المؤتمر دراسات حالة عملية ناجحة عن تجارب شركات كويتية متخصصة.
اقرأ أيضاً