بدأ بيت التمويل الكويتي (بيتك) حملة توعية وتعريف لعملائه حول خدمة «التوثيق الثنائي للدفع الإلكتروني» 2FA وهي واحدة من أهم الخدمات الالكترونية للأمان في بطاقات الصرف الآلي (ATM/Knet)، حيث تتناول رسائل الحملة التي توجه للعملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي وموقع «بيتك» على الانترنت واجهزة السحب الآلي، تفاصيل وشروط الخدمة التي اقرتها شركة Knet لتوفير المزيد من الامان للمستخدمين للبطاقات في الشراء عبر الانترنت، اذ سيستلزم من العميل اعتبارا من الاول من يناير المقبل ادخال رمز من ستة ارقام، سيتم ارساله على هاتفه النقال المعتمد لدى «بيتك» عند كل معاملة شراء بما يزيد على 25 دينارا عبر الانترنت.
وتستهدف الحملة التي تأتي ضمن الاهتمام المتواصل بعملاء «بيتك» والسعي الدائم لاطلاعهم وتعريفهم بالجديد في الخدمات المصرفية، حث العملاء على تحديث البيانات المتعلقة بهواتفهم النقالة من خلال ثلاث وسائل هي خدمة التمويل اون لاين على موقع «بيتك» على الانترنت kfh.com او زيارة اقرب فرع مصرفي او من خلال الخدمة الهاتفية ذات الرقم 1803333، لتجنب أي تأخير أو رفض لعمليات الدفع الإلكترونية أثناء التسوق عبر الإنترنت عند بداية تطبيق الخدمة مطلع العام المقبل.
وتعتبر خدمة «التوثيق الثنائي للدفع» احدث خدمات الأمان التي ستطبقها شركة كي نت كحماية إضافية للدفع عبر الإنترنت محليا من خلال تخصيص رمز سري (OTP) مكون من 6 أرقام، يستخدم من قبل حامل البطاقة مرة واحدة.
ويتسلمه العميل عبر الهاتف النقال ذي الرقم المعتمد لدى البنك لاستكمال العملية التي يقوم بها من خلال بوابة الدفع الالكتروني.
كما انه من الضروري التحديث الدوري لبيانات العميل وخصوصا رقم الهاتف النقال لإتمام عملية التوثيق وتجنب أي صعوبات في عملية الدفع الإلكتروني، مع العلم انه يتم اعتماد رقم هاتف واحد لاستقبال الرمز السري المحدد استخدامه خلال اربع دقائق فقط من ارساله، والا فإن على العميل إعادة العملية لتسلم رمز حماية جديد.