أكد مدير عام شركة مرابحات للحلول العقارية محمد كحيل أن إستراتيجية «مرابحات» تقوم على أساس التوسع في المزيد من الأسواق الخليجية والعربية، بالإضافة إلى طرح المزيد من المشاريع العقارية المميزة والمنتقاة بدقة، مؤكدا في هذا الصدد أن حجم المشاريع الحالية لدى الشركة يفوق مبلغ 2.5 مليار دولار.
وقال كحيل خلال تصريح صحافي تناول خلاله آخر مستجدات «مرابحات» على الصعيد المحلي والإقليمي أن «مرابحات» التي تغطي حاليا 7 أسواق مهمة في المنطقة إنما تسعى لتعزيز تواجدها في عدد آخر من الأسواق الجديدة، لاسيما في ظل تزايد عدد المنتجات والحلول العقارية التي تقدمها مختلف دول العالم.
وأضاف أن «مرابحات» تتواجد حاليا في عدد من دول الخليج الرئيسية وهي الكويت والسعودية وقطر وأبوظبي ودبي، بالإضافة إلى تركيا ومصر، في حين تتم تغطية السوق الإيراني من خلال فرعها في دبي، لتغطي بذلك أسواقا يبلغ تعدادها السكاني نحو 300 مليون نسمة تقريبا، ويقوم بخدمتهم أكثر من 350 موظفا.
وأشار إلى أن التوسع الحالي في عدد أفرع الشركة إنما يضمن لها القدرة العالية على تصريف منتجاتها بسرعة كبيرة، الأمر الذي يساعد في ذات الوقت على التخارج السريع من المشاريع التي تسوقها مما يحقق أعلى العوائد الاستثمارية لعملاء الشركة.
وقال كحيل أن المنتجات والحلول العقارية التي توفرها «مرابحات» عديدة ومتنوعة، حيث انها توفر منتجات الڤلل والشقق السكنية بمختلف مكوناتها، بالإضافة إلى خدمات الضيافة والفندقة والسياحة الدينية والعائلية، لافتا إلى أن الشركة تسوق حاليا 8 مشاريع قيد التنفيذ و4 أخرى جديدة سيتم البدء فيها مع بداية العام الحالي 2010.
ومضى يقول ان كل المشاريع الحالية لدى «مرابحات» هي مشاريع منتقاة بعناية، بل ومنفذة بأسلوب يناسب مختلف الأذواق والشرائح، حيث تعتمد الشركة على اختيار أفضل الفرص المتوافرة لدى المستثمرين في الأسواق التي تعمل بها، فضلا عن أنها تقوم باختيار شركائها الإستراتيجيين بدقة لضمان الحصول على منتجات عقارية تتمتع بعوائد عالية ومخاطر أقل بحيث تشكل في نهاية الأمر أداة استثمارية مربحة للمستثمرين، مشددا على أن الشركة لا تعمل إلا مع الشركات ذات الشهرة الكبيرة والقدرة على الانجاز، حيث ان «مرابحات» ترى أن من حق عملائها عليها أن تختار لهم أفضل المطورين من أصحاب القدرة والكفاءة والمصداقية العالية في التنفيذ والتسليم.
وقال كحيل ان أسلوب عمل «مرابحات» قد لاقى استحسان جميع عملاء الشركة الذين فاق عددهم حاليا أكثر من 28 ألف عميل، حتى أن علاقة الشركة بقاعدة عملائها تجاوزت علاقة المبيعات لتصبح علاقة إستراتيجية تعتمد على تقديم الاستشارات والخدمات التسويقية إلى جانب خدمات المبيعات.