- «الملا للصيرفة» جزء لا يتجزأ من «الملا جروب» الرائدة في سوق الأعمال الكويتي
حوار: رباب الجوهري
قال مدير قطاع «الملا للصيرفة» برافين سينغ ان عدد عملاء الشركة يبلغ مليون عميل ما بين مواطن ومقيم، ونمتلك 84 فرعا على مستوى الكويت فيما تقدر قيمة التحويلات السنوية إلى دول العالم 10 مليارات دولار.
وأضاف سينغ الذي ينظر بإيجابية إلى سوق الصيرفة المحلية خلال حوار مع «الأنباء» ان الشركة تحمل شعار السرعة والكفاءة في التحويلات المالية وتعتمد في المقام الأول على التواصل مع العميل وجها لوجه.
وأشار سينغ إلى أن الشركة لديها التطبيق الأول في الكويت الذي يتيح للعميل تحويل أمواله بسهولة دون التوجه إلى فروع الملا للصيرفة حيث يمكنه التأكد من إتمام العملية بشكل فوري عبر خدمة الرسائل النصية، لافتا الى ان الملا انفردت بخدمة جديدة ألا وهي توصيل العملات الأجنبية إلى منزل أو مكان عمل العميل داخل الكويت.
وفيما يلي تفاصيل الحوار:
هل يمكن أن نطلع على نبذة مختصرة عن شركة الملا للصيرفة؟
٭ الملا للصيرفة من أكبر شركات التحويلات المالية في الكويت، وهى جزء لا يتجزأ من الملا جروب الرائدة في سوق الأعمال الكويتي. لقد بدأ عملنا في السوق منذ حوالي 18 عاما ونمتلك حاليا 84 فرعا في الكويت ونتطلع لأن نتخطى حاجز الـ90 فرعا خلال العام الحالي، لقد توسعنا في عملنا خلال العامين السابقين ولنا أكثر من مليون عميل فيما تقدر التحويلات التي تقوم بها الملا للصيرفة أكثر من 10 مليارات دولار سنويا ونتعامل مع ما يقرب من 150 دولة من دول العالم ورسوم التحويلات في شركتنا من أقل الرسوم على مستوى الكويت.
ما الدور الذي تلعبه شركات التحويلات المالية في خدمة الاقتصاد المحلي؟
٭ لشركات الصيرفة دور فعال في خدمة الاقتصاد المحلي من خلال تلبية الاحتياجات من العملات الأجنبية ولكن أهم دور تؤديه هذه الشركات تحويل الأموال من قبل المقيمين إلى عائلاتهم وأصدقائهم في بلدانهم الأصلية.
من الذي يتحكم في أسعار العملات؟ وما دور البنك المركزي في هذا الشأن؟
٭ تتوقف أسعار العملات على السوق وتقلباته وإذا اشتكى أحد العملاء فمن الطبيعي وجود مشكلات وكما هو معروف فإن البنك المركزي يساعد بشكل جلي على استقرار الأسعار واستقرار السوق حيث يمنحنا البنك المركزي الدعم الكامل لكي نواصل عملنا ونقدم خدماتنا لعملائنا من جميع الجنسيات والبلدان، ولكن إجمالا لا يوجد أحد بالمعنى المباشر يمكنه التحكم في سعر الصرف لأن ذلك يتوقف على آليات السوق وعلى البنوك المحلية العاملة المختلفة ناهيك عن تقلبات سعر الدولار خاصة في بلدان مثل الهند وجمهورية مصر العربية والفلبين ونحن نحاول الحصول لعملائنا على أفضل معدلات الصرف كخدمة لهم لأن هذه هي فلسفتنا في السوق.
ما الذي تتميز به شركة الملا للصيرفة؟ وما الشعار الذي ترفعونه لاجتذاب العملاء؟
٭ ما يميزنا هو قدرتنا على التعامل مع العملاء وجها لوجه وبشكل متفاعل حيث نناقش معه وجهة تحويلاته كما أنه يمكن أن يقوم العميل بالتحويل بنفسه من خلال خدمة الأون لاين كما يمكن أن يودع أمواله إلى حسابه الشخصي في الدولة التي يريدها، كما يوجد خدمة الدعم الفني الذين يقدمون له كل الخدمات ويردون على استفساراته المختلفة حيث ان هدفنا في جميع الأحوال هو رضاء العميل والوقوف على متطلباته واحتياجاته.
أهم شعاراتنا هو ضمان السرعة والكفاءة في التحويلات المالية حتى نضمن تلبية احتياجات العملاء، حيث ان أهم ما يميز تعاملنا مع عملائنا بمعنى ترجمة مصطلح التعامل وجها لوجه وبشكل مباشر ويساعدنا على ذلك حصيلة ما اكتسبناه من خبرة طويلة في مجال التحويلات المالية خلال الأعوام الماضية وكذلك لاعتمادنا الواعي للتكنولوجيا الحديثة في مجال الاتصالات وما تحقق من طفرات فيها، وإذا حدثت مشكلات فإن مفهوم التواصل وجها لوجه يساعد على تذليل العقبات وحل المشكلات، نحن من أكبر شركات الصيرفة في الكويت ونعمل طوال أيام السنة ونستخدم التقنيات الحديثة في الاتصالات لإتمام عملنا بشكل مثالي وبالسرعة التي ترضي عملاءنا.
في كل مرة نقوم فيها بالتحويل لعميل من عملائنا لابد أن نضمن أن يشعر هذا العميل بالرضا والسعادة عن التحويل وعن كفاءة الخدمة وأن تحويله المالي قد وصل في الموعد المحدد الذي يتوقعه وبشكل مثالي.
ما أبرز الدول التي تتصدر حجم التحويلات المالية لدى شركة الملا للصيرفة؟
٭ يمكننا التحويل إلى جميع دول العالــــم، ويعتمـد حجـم تحويلاتنا الأكبر على سكان الكويت حيث تأتي المرتبة الأولى في التحويلات لدول الهند ومصر وبنغلاديش والفلبين وسريلانكا وباكستان، كذلك يمكننا تغطية الكثير من الدول مثل الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وكندا وأستراليا وتركيا وتايلاند وإندونيسيا وأفريقيا.
لا شك أن كل الدول مهمة بالنسبة لنا ونتحرى في خدماتنا إرضاء العملاء بشكل مباشر.
اعتادت الملا على طرح كل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا ما أبرز التطبيقات لديكم؟
٭ تحرص شركة الملا على توفير كل خدمات الدفع الإلكترونية التي يحتاجها العميل في جميع تطبيقاتها فلدينا تطبيق «Al Mulla Exchange» الذي يسهل على العميل عملية التحويل من أي مكـــان وفـي أي وقــت، حيث اعتمدت الملا للصيرفــة أحدث الطرق لخدمـات الدفع وتسهيل عملية الدفـع بطرق مبتكرة وسريعة لتوفير وقت المتعاملين، إذ يوفـــر التطبيق كل خدمات الصيرفـة المقدمة من قبلها، حيث يقدم خدمـة سريعة وآمنة للدفع عن طريق الكي نت وبطاقات الائتمان، كما تقدم الشركة خدمات التأمين ونقـاط الولاء مجانــا على كـل معاملة، اضافة الى أننا نقوم بتأكيد عمليات التحويل من خلال الرسائل النصية القصيرة SMS.
التطبيق الأول للتحويلات المالية
قال سينغ: ان الملا أدخلت خدمة جديدة في التطبيق بشأن توصيل العملات الأجنبية إلى منزل أو مكان عمل العميل داخل الكويت حيث ننفرد بهذه الخدمة في السوق المحلي.
شركات الصيرفة وحماية النظام المالي
قال سينغ ان الملا للصيرفة تسعى دائما إلى تطبيق أفضل الممارسات الدولية فيما يتعلق بتطبيق العناية الواجبة تجاه العملاء من خلال سياسات وإجراءات «اعرف عميلك» تماشيا مع تعليمات بنك الكويت المركزي للوقوف على مدى تناسب التحويلات المالية للعملاء مع الدخل الشهري لهم، وذلك لضمان سلامة النظام المالي للكويت، مشيرا الى إن الملا للصيرفة كمؤسسة مالية رائدة تعمل دائما على مراقبة نقاط الوصول للنظام المالي وعدم السماح بأي أنشطة مالية غير قانونية، كما تطبق أفضل الممارسات في ذلك الخصوص تماشيا مع توصيات مجموعة العمل المالي الدولي FATF.
الملا للصيرفة في أرقام
لدينا أكثر من مليون عميل في جميع أنحاء الكويت من جميع الجنسيات.
أسست شركة الملا للصيرفة في العام 2001 تحت رقابة البنك المركزي الكويتي.
نمتلك في عمان 31 فرعاً ولدينا في البحرين 17 فرعاً.