- آخر صيحات النصب بالكويت.. تطبيق إلكتروني شهير لحجوزات الفنادق
- نصائح للمسافرين: احجز من موقع معتمد وتأكدوا من الترخيص
باهي أحمد
أكد المراقب في إدارة الطيران المدني رائد الطاهر في تصريح خاص لـ«الأنباء» أن عدد الشكاوى التي تلقتها إدارة الطيران المدني بخصوص عمليات النصب لحجوزات التذاكر الإلكترونية بلغ 2700 شكوى حتى الآن ومنذ بداية العام، مشيرا الى أن عدد الشكاوى التي استقبلتها الإدارة خلال العام الماضي بلغ 4700 شكوى.
وأضاف الطاهر أن العملاء الذين تعرضوا لعمليات نصب في الحجوزات الإلكترونية عليهم ان يتجهوا إلى إدارة النقل الجوي «قسم سوق النقل الجوي» شعبة الشكاوى لتقديم شكوى رسمية بتعرضهم للنصب، مبينا أن الإدارة قامت بافتتاح فرع جديد في صالة القادمون بمطار الكويت الدولي، وعلى المسافر الذي تعرض للنصب تقديم ما يثبت ذلك من خلال تقديم تذكرة السفر التي قام بحجزها إضافة إلى إيصال الدفع وصورة للجوازات.
وأشار إلى أن ادارة الطيران المدني بصدد مخالفة شركتين تعملان في السوق لا يقومان بالالتزام بالتعاميم التي تم وضعها من قبل الطيران المدني.
ولفت الى أن آخر عمليات النصب في السوق المحلي تمثلت في نصب أحد التطبيقات الإلكترونية الشهيرة في الكويت من خلال تقديم حجوزات وهمية، مبينا أن الإدارة تلقت خلال الفترة الماضية عددا من الشكاوى من قبل المسافرين وتم تحويلها الى جهات الاختصاص.
وحول النصائح التي يقدمها للمسافرين للحيلولة دون الوقوع في النصب الإلكتروني لحجوزات التذاكر والفنادق، قال الطاهر انه ينبغي التأكد من الحجز ورقم ترخيص مكتب السياحة او الموقع الإلكتروني الذي يتم الحجز من خلاله والملصق الخاص بالطيران المدني لدى المكتب الذي يرغبون في الحجز من خلاله.
وحول الأزمة الأخيرة وتعرض العديد من العملاء لعمليات النصب، نوه الطاهر إلى أنها حدثت بسبب بيع تذاكر السفر من قبل بعض المواقع الإلكترونية بأسعار منخفضة مقارنة مع شركات الطيران ومكاتب السياحة والسفر، معولين على أخذ الخصم أو العمولة عن تحقيق التارجت في الوصول الى أكبر عدد من الحجوزات وهو الأمر الذي لم يتحقق وعلى أثرها منيت المكاتب بخسائر وتراكمت عليها أموال لشركات الطيران ومكاتب الحجوزات الأخرى.