أعلن بنك الخليج عن حصوله على جائزة التميز التشغيلي السنوية من دويتشه بنك تقديرا لأدائه التشغيلي المتميز لمدة 9 سنوات، حيث حافظ البنك على معدلات إنجاز ناجحة للمعاملات الإلكترونية المباشرة بلغت 99% وبشكل مستمر وتجاوزت الـ 99.7% سنويا.
ويبين هذا الإنجاز قدرة بنك الخليج على تقليص أثر الأعمال الإدارية لعمليات الدفع، بينما يواصل البنك عمله على زيادة الكفاءة التنظيمية مع ضمان الامتثال الدقيق لمعايير الدفع المعترف بها عالميا، حيث يعتبر بنك الخليج هو أحد 3 بنوك فقط في الكويت حصلت على الجائزة من دويتشه بنك لعام 2018.
وفي تعليقه على الجائزة، قال مدير العملاء والمبيعات النقدية المؤسسية في الشرق الأوسط وأفريقيا في دويتشه بنك، أنجيل بيريز-كاماتشو: «يسرنا أن نحتفي بالإنجازات التي حققها بنك الخليج في الكويت عبر تقديم جائزة دويتشه بنك للتميز التشغيلي.
وتهدف هذه الجائزة لتكريم النجاحات التي حققها بنك الخليج، حيث سجل نسبة تتجاوز 99% في كفاءة إنجاز المعاملات الإلكترونية المباشرة (STP) لتسوية التعاملات باليورو خلال عام 2018، مما ساهم في ضمان درجة أعلى من الدقة والكفاءة في تنفيذ هذه العمليات بالإضافة إلى توفير تجربة عملاء انسيابية متميزة».
وحول الجائزة، قالت المديرة العامة لإدارة الخدمات المساندة للعملاء في بنك الخليج، منى منصور: «نولي في بنك الخليج أهمية قصوى للتميز التشغيلي.
وخلال السنوات التسع الماضية عملنا بجد على جعل مدفوعات عملائنا تسير بشكل أسرع وأكثر كفاءة سنة بعد سنة. يسعدنا أن نحصل على هذا التقدير الذي لا يشهد على معدلات المعالجة المباشرة Straight-Through Processing (STP) المتميزة لدينا فحسب، ولكن لمواصلة تقديم خدمة متميزة تفوق توقعات عملائنا أيضا».
يشار إلى أن دويتشه بنك يقوم في كل عام بتكريم المؤسسات المالية حول العالم، اعترافا بجهودها وكفاءتها المتميزة في إنجاز التعاملات المالية باليورو والدولار الأميركي، وهي عملية يتم قياسها بمعدل إنجاز المعاملات الإلكترونية المباشرة.