مريم بندق
اعتمدت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي نورية الصبيح قرارا وزاريا بنقل وكيل الوزارة المساعد للتعليم العام محمد الكندري للعمل وكيلا مساعدا لقطاع التعليم النوعي اعتبارا من اليوم.
وفي تصريح للوكيل الكندري أمس للصحافيين قال ان الوزارة مستعدة لسد النقص الذي تعاني منه بعض المدارس في أعضاء الهيئة التعليمية من خلال نسبة الاحتياط الموجودة فعليا ضمن قوائم المتعاقد معهم.
وأضاف ان الوزارة مازالت تستقبل وفود المعلمين الجدد، موضحا وصول أكثر من 90% من المعلمين البالغ عددهم 3500 معلم، مشيرا الى ان المتبقي يقارب 400 معلم ومعلمة فقط سيصلون خلال الأيام القليلة المقبلة.
وشدد على التأكيد على ان النقص في الهيئة التعليمية أمر يتغلب عليه بالاحتياط، ولن يؤثر أو يتسبب في احداث أي ربكة أو شلل للعملية التربوية.
وأشار الى ان اختيارات الدور الثاني تسير بكل سهولة ويسر، مشيرا الى ان حالات الحرمان بسبب الغش ضئيلة ومجددا القول ان الوزارة ستجمع الطلبة الباقين للإعادة في 12 مدرسة بواقع مدرستين في كل منطقة تعليمية.
وطمأن اولياء الامور بجهوزية المدارس وتزويدها بالاثاث والكتب بنسبة 90% مؤكدا انه سيتم استكمال تجهيز هذه المدارس، معربا عن تفاؤله بحضور مشجع للطلبة خلال رمضان.
واشار الى ان المرحلة المقبلة ستشهد تطبيق مشروع الحقيبة الالكترونية والتي تتضمن اقراصا مدمجة يعلن عنها من خلال الموقع الالكتروني للوزارة.
من جهة اخرى اصدرت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي نورية الصبيح قرارا وزاريا بشأن اضافة لجنة شؤون المنشآت التربوية للجان الدائمة للتنسيق بين الادارات المركزية ومثيلاتها في المناطق التعليمية وبناء على ما تقتضيه مصلحة العمل فقد تقرر:
اولا اضافة لجنة شؤون المنشآت التربوية وتتكون من الوكيل المساعد للمنشآت التربوية، وعضوية كل من: مدير ادارة الصيانة، مدير ادارة التصميم والانشاءات، مراقبي المنشآت التربوية في المناطق التعليمية.
ثانيا: مهام واختصاصات اللجنة: توحيد السياسات بين الادارات المركزية ومثيلاتها في المناطق التعليمية، التنسيق والتعاون في تنفيذ خطط واعمال الادارات المركزية والادارات المختصة بالمناطق التعليمية، تطوير وتحسين اجراءات العمل في المدارس والادارات المختصة في الوزارة والمناطق التعليمية بما يحقق المزيد من التنسيق والتعاون، دعم عمل المدارس والمناطق التعليمية بما يحقق حسن اداء اعمالها، دراسة وتقييم برامج الخطط المعتمدة بعد التطبيق الميداني في المدارس بما يخدم تطويرها وتحسين ادائها.
ثالثا: اجراءات عمل اللجنة: تجتمع مرة واحدة على الاقل شهريا، ترسل تقريرا شهريا الى وكيل الوزارة يتضمن ملخصا للقرارات التي تم اتخاذها ونسخة من التقرير للوزير، اتخاذ جميع السبل لمتابعة تنفيذ قراراتها المعتمدة من خلال عقد اللقاءات الثنائية مع اللجان الاخرى ذات الاختصاص فاذا تعذر عليها التنفيذ بعد ذلك يرفع الموضوع لوكيل الوزارة لاتخاذ القرار المناسب، يمكن لاي عضو باللجنة تقديم اقتراح خطي الى رئيس اللجنة، وعلى اللجنة مناقشة المقترح وتدوين ذلك بمحاضر الاجتماعات، تتخذ قرارات اللجنة بأغلبية الاعضاء الحضور وعند تساوي الاصوات يرجح الجانب الذي فيه رئيس اللجنة، في حالة غياب الوكيل المساعد او مدير الادارة يحضر بدلا عنهما القائمون بأعمالهما رسميا، يقوم مراقب المتابعة الفنية لمكتب الوكيل المساعد بأعمال المقرر، فاذا لم يتوافر تقوم اللجنة باختيار مقرر آخر لها، يعمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخه، ويلغى ما يتعارض معه من قرارات سابقة.
الصفحة في ملف ( pdf )