أكدت وزارة الكهرباء والماء أنها تتخذ كل الاجراءات القانونية اللازمة نحو تحصيل ديونها لدى المستهلكين نظير انتفاعهم بخدمتي الكهرباء والماء، كما تقوم أيضا بتنفيذ ما يصدر عن القضاء من أحكام، ومنها الحكم الصادر بإعادة المياه للمستهلك مسلم البراك، حيث أثبت الحكم بأسبابه صحة ديون الاستهلاك والتي تتجاوز 8 آلاف دينار وإقرار المسلم بها، إلا أنه لم يقم بسدادها حتى الآن وهي تمثل مالا عاما مستحقا للدولة نتيجة استهلاك الكهرباء والماء لعدة سنوات سابقة.
ودعت الوزارة في بيان لها المواطن مسلم البراك الى المبادرة بسداد ما عليه من مال مستحق للدولة، مؤكدة التزامها باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المسلم لحين سداده جميع ما عليه من ديون مستحقة للدولة، مبينة حرصها على تحصيل كافة الديون من جميع المستهلكين دون استثناء.
وفي سياق منفصل أكدت الوزارة في بيان انه بناء على ما تم نشره ببعض وسائل الاعلام بشأن انقطاع التيار الكهربائي عن الدور الثامن بالمستشفى الأميري، تؤكد وزارة الكهرباء والماء أنها لم تتلق أي بلاغات بهذا الشأن، وأن الانقطاع كان بسبب عطل داخلي في الجهة المعنية.
من جهه أخرى، وصل إجمالي تحصيل المحصل الجوال ليوم امس 250 ألفا.
يذكر ان المحصل الجوال بدأ تفعيله في مطلع هذا العام ويأتي ذلك في إطار الإجراءات التي اتخذتها الوزارة وقطاع شؤون المستهلكين لتقديم كل التسهيلات لتحصيل ديونها المتراكمة قبل نهاية هذا العام وضخها في الميزانية العامة للدولة لإيجاد مصادر بديلة للدخل الوطني من خلال تحصيل عائد الخدمات منها الكهرباء والماء كأحد الخدمات الرئيسية التي تقدمها الدولة للمواطن والمقيم، لاسيما من الفئات والشرائح مثل كبار السن والمعاقين للتخفيف عنهم وتوفير عناء القدوم الى الوزارة.