انتقد النائب د.حسن جوهر سطحية وزارة التربية في اطلاق مشروع التعليم الالكتروني، معتبرا الخطوات والاجراءات التي تم اتخاذها في هذا الشأن مازالت بعيدة جدا عن المنظور الشامل والحقيقي لمفهوم التعليم الالكتروني والثورة التربوية المرجوة من هذا الانفتاح المعلوماتي غير المسبوق في تاريخ البشرية.
وقال جوهر ان التعليم الالكتروني ليس مجرد نقل المناهج الدراسية على اقراص مدمجة كما تحاول وزارة التربية تسويقه عبر بهرجة اعلامية لا تمت الى تطوير التعليم بصلة، مؤكدا ان تقنية وضع المعلومات المكتوبة على اقراص الكترونية تعد من أبجديات التكنولوجيا المعلوماتية التي لا تحتاج الكثير من الجهد والعناء والسنوات الطويلة من الانتظار وصرف الأموال الطائلة، ولا يمكن على الاطلاق اعتبار تكديس اجهزة الكمبيوتر في المدارس قمة طموحنا في تحقيق حلم هذا المشروع الحيوي والضروري.
وأكد جوهر أن التعليم الالكتروني عبارة عن منظومة متكاملة تنطلق من رؤية تربوية وفلسفة تنموية تختلف تماما عن منظور التعليم التقليدي، وهذا ما تفتقر اليه وزارة التربية، مبينا أن عجز الوزارة عن مواكبة هذا التطور العلمي من البداية كان جليا حيث لم يستند المشروع الحكومي الى دراسات تربوية فنية متكاملة ولم يتم اعداد الدراسة الأولية والأساسية على يد الكفاءات المتخصصة في هذا الحقل المعرفي الجديد، الأمر الذي يعد هدرا للأموال العامة في ظل استمرار انحدار مستويات التعليم في الكويت وتفاقم التخبط الاداري في هذا الخصوص، وقال ان وزارة التربية قد أرسلت مجاميع من الوفود وبرئاسة قياديي الوزارة الى الكثير من دول العالم في مجال التعليم الالكتروني ولكن ذهبت تقاريرها الى سلة المهملات وطواها الإهمال والنسيان