دارين العلي
أكدت مديرة إدارة كفاءة الطاقة في وزارة الكهرباء والماء م. اقبال الطيار، ان الضبطية القضائية ساهمت بشكل كبير في رفع نسبة تحصيل المديونيات المتراكمة على المستهلكين.
وقالت في تصريح لـ «الأنباء» ان عمل الضبطية في رصد المخالفات نجح في إلزام اصحاب المديونيات والمتخلفين عن السداد لدفع ما يتوجب عليهم من فواتير عبر انذارهم وبالتالي نجحت فيما فشلت فيه القراءات لسنوات طويلة.
واضافت الطيار ان الوزارة نجحت أيضا عن طريق رفع التعرفة بزيادة نسب التحصيل بسبب توجه المستهلكين لتسديد فواتيرهم أولا بأول خوفا من تراكم المبالغ الكبيرة عليهم.
وأكدت الطيار ان الوزارة مستمرة في رصد المخالفات عبر فرق الضبطية القضائية، مشيرة الى انطلاق حملة واسعة في محافظة حولي بداية الأسبوع شملت منطقتي السالمية وحولي بحضور مديرة ادارة شؤون المستهلكين نسيمة الهزاع.
وأشارت إلى انه تم خلال الحملة رصد عدد كبير من حالات العبث بالعدادات وسرقة الكهرباء عن طريق الإيصال المباشر للتيار دون عداد، حيث تم قطع التيار عن هذه الشقق ومخالفتها وطلب مراجعة الوزارة لتعديل أوضاعهم.
ولفتت الى انه تم خلال الجولة إعطاء أحد الفنادق مهلة محددة لتسديد فواتيره المتراكمة والا ستضطر الوزارة لقطع التيار عن المرفق بالكامل.