أكد مدير إدارة التكريم بمكتب الشهيد وعضو لجنة سير الشهداء والأسرى في المناهج الدراسية احمد العوضي ان اللجنة اجتمعت عدة اجتماعات برئاسة مدير إدارة المناهج بوزارة التربية د.سعود الحربي والعضو والمقرر د.أميرة الحسن والعضو حسن عبدالله من مكتب الشهيد لمناقشة آلية التعاون والبروتوكول بين الوزارة ومكتب الشهيد.
وقال العوضي: لقد اتفق الأعضاء على ضرورة دراسة الوضع الحالي من حيث مدى اشتمال المناهج الدراسية على مفاهيم متعلقة بمعنى الشهادة وأهميتها ودور الشهيد في الدفاع عن الأوطان واستعادة حقوقها، والعبر المستخلصة من الدروس حول شهداء الكويت بصفة خاصة.
وأضاف العوضي: لقد تم التطرق الى عدة مواضيع منها الأنشطة اللاصفية والزيارات الميدانية لطلبة مدارس الكويت لمكتب الشهيد وبيت القرين والمسابقات السنوية التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع مكتب الشهيد، والإذاعة المدرسية، والقصص التي توزع على مكتبات المدارس في المراحل الدراسية الثلاث ومرحلة رياض الأطفال ليتم مناقشتها والتعرف على كيفية دراستها في المناهج الدراسية، بالإضافة الى مناقشة بروتوكول التعاون بين الوزارة ومكتب الشهيد ومناقشة موضوع مفاهيم الشهداء والمناهج.
واختتم العوضي ان الاجتماعات أثمرت ثمارها المبدئية من ناحية التعاون والتفاهم بين الأعضاء لسرعة إنجاز وتنفيذ مشروع لجنة سير الشهداء والأسرى في المناهج الدراسية.
وبحسب ما انفردت بنشره «الأنباء» في 14 الجاري حددت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود مهام اللجنة في:
1- تقوم اللجنة بإعداد بروتوكول لتنظيم وتنسيق استراتيجيات التعاون بين وزارة التربية ومكتب الشهيد.
2- تحديد آلية تضمين قصص الشهداء الكويتيين في المناهج الدراسية للمراحل الدراسية الـ 4 (رياض الأطفال ـ الابتدائية ـ المتوسطة ـ الثانوية) وفق التكامل الرأسي والأفقي بين المناهج.
3- ترفع اللجنة تقريرها النهائي لوزيرة التربية في نهاية شهر مايو 2011 متضمنا التوصيات الإجرائية لتضمين المناهج الدراسية سير الشهداء والأسرى ودور الإدارات والجهات المساندة في الوزارة في تعزيز مفهوم الوطنية والتضحية من أجل الوطن.