إعداد: بداح العنزي
[email protected]
أكد مدير عام البلدية م.أحمد المنفوحي أنه سيتم توفير مستشارين قانونيين وموظفي سكرتارية لأعضاء المجلس، وقال المنفوحي في كتابه الى وزير الدولة لشؤون البلدية بشأن متطلبات المجلس البلدي إنه وجه نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية كتابه الى ادارة الشؤون المالية للرد على الأمين العام للمجلس البلدي بخصوص طلبه بمعرفة أوجه صرف البرنامج الخاص بالمجلس البلدي وانه لابد من وجود دور للأمانة في هذا الموضوع وتزويدهم بتقرير دوري عن البرنامج الخاص بالمجلس ضمن ميزانية البلدية.
كما تم عقد اجتماع مع مدير ادارة مكتب الأمين العام للمجلس البلدي وضم المسؤولين بإدارة الانشاءات ونائب المدير العام لمؤسسة الابداع الخليجي «المقاول» وذلك يوم الاحد الموافق 8/7/2018 وتم الاتفاق على ان يكون تركيب الأرضيات على مراحل تبدأ بتركيب ارضيات مكاتب وتسليمها الى مدير ادارة مكتب الامين العام للمجلس البلدي مباشرة ومن ثم الانتقال الى المكاتب الاخرى بعد افراغها من الاثاث والمكاتب وتستمر هذه العملية حتى يتم الانتهاء منها.
هذا، وقد تم الانتهاء من عدد 6 غرف وتم تسليمها لمدير ادارة مكتب الامين العام للمجلس البلدي وذلك بتاريخ 12/7/2018.
تم افراغ الممر والغرف المتبقية الواقعة بمبنى المجلس البلدي بالدور الرابع من جميع الأثاث والمكاتب وتسليمها للمقاول، وجار العمل في تركيب الارضيات وسيتم تسليمها تباعا بعد الانتهاء منها.
الأرشيف الخاص بالمجلس البلدي
بشأن توفير بوكس قابل لأرشيف الأمانة العامة للمجلس البلدي تم اصدار امر الشراء وتم توريد المواد المطلوبة الى ادارة المستودعات العامة وابلاغ الامانة العامة للمجلس البلدي لتسلم الفايلات.
المبنى الجديد
تم الاتفاق على القيام بزيارة ميدانية لمبنى المجلس الجديد من قبل رئيس المجلس البلدي وعدد من المسؤولين والجهاز التنفيذي.
مشكلة نقص الاخبار والاوراق
بشأن ورق التصوير تم عمل طلب شراء وتم الحصول على موافقة لجنة الشراء بالبلدية وكذلك الحصول على موافقة وزارة المالية على التوريد وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة ومخاطبة الشركة الموردة لاحضار الكفالة البنكية 10% من القيمة الاجمالية لامر الشراء.
أما بشأن الاخبار فانه يمكن للامانة العامة للمجلس البلدي اصدار طلب صرف الى ادارة المستودعات العامة لاتخاذ اللازم.
موظفون ذوو اختصاصات متعددة
بشأن توفير مستشارين قانونيين وموظفي سكرتارية لاعضاء المجلس البلدي الجدد والتنسيق مع الامانة العامة للمجلس البلدي، فقد وجه نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية كتابه الى ادارة شؤون الموظفين للتنسيق مع الامانة العامة للمجلس البلدي لتلبية احتياجاتهم.
أجهزة ومعدات
توفير اجهزة كمبيوتر وطابعات وكذلك توفير عدد من اجهزة الآيباد للاعضاء والمسؤولين في الامانة، تمت مخاطبة الامين العام للمجلس البلدي لدراسة كراسة الشروط العامة والخاصة للممارسة الخاصة بتوريد اجهزة «الآيباد» وبانتظار الرد.
اما بشأن اجهزة كمبيوتر وطابعات فيمكنهم تسلم هذه الاجهزة من المستودعات العامة.