قدم النائب مسلم البراك سؤالا برلمانيا الى وزير المواصلات سامي النصف جاء فيه: يرجى تزويدي بتقرير مفصل عن خط سير رحلة الخطوط الجوية الكويتية رقم 101 المتجهة الى لندن بتاريخ 29/1/2011 والمقرر ان تكمل تحليقها الى نيويورك والعودة الى لندن مع تزويدي بكشف يوضح اسماء طاقم الطائرة من طيارين وضيافة ذهابا وايابا، وهل تمت الرحلة المذكورة وفق المواعيد والجداول الزمنية المقررة لها ذهابا وايابا؟ اذا كان الجواب بالايجاب فأرجو تزويدي بنسخة مفصلة عن حركة الاقلاع والوصول ذهابا وايابا للرحلة 101 المتجهة الى لندن بتاريخ 29/1/2011، اما اذا كان الجواب بالنفي فأرجو تزويدي بنسخة من التقرير المعتمد عن اسباب تأخر او الغاء الرحلة في كل محطة، وهل تم الغاء رحلة الخطوط الجوية الكويتية رقم 101 المتجهة الى لندن بتاريخ 29/1/2011؟ اذا كان الجواب بالايجاب فأرجو تزويدي بنسخة من تقرير الالغاء وهل قامت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية والطيران المدني بعمل تحقيق؟ اذا كان الجواب بالايجاب فأرجو تزويدي بنسخة من نتائج التحقيق واسماء الاشخاص الذين تم التحقيق معهم وما القرارات النهائية المتخذة بهذا الشأن مع تدعيم اجابتكم بكل المستندات والمراسلات التي تمت بهذا الخصوص؟
وارجو تزويدي بالنظم واللوائح المقررة محليا وعالميا لعملية شحن وتفريغ حقائب المسافرين على متن الطائرات بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.
وما الاجراءات المطبقة من الطيران المدني والخطوط الجوية الكويتية في الحالات التي يتم فيها مخالفة تلك النظم واللوائح؟ وما دور قسم السلامة في الطيران المدني في متابعة ورقابة حوادث التجاوز على اللوائح والقوانين؟ وما مدى صحة استبعاد احد مديري الاساطيل في الخطوط الجوية الكويتية بسبب اصراره على تطبيق لوائح ونظم الامن والسلامة في عملية شحن الحقائب على متن طائرات الخطوط الجوية الكويتية؟ وما شروط تعيين المفتشين بادارة سلامة الطيران المدني؟ وهل هذه الشروط يجب ان تنطبق على الموظفين المنتدبين من مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية؟ يرجى تزويدي بكشف بأسماء الموظفين (المفتشين) بادارة سلامة الطيران المدني المعينين والمنتدبين ومؤهلاتهم وقرارات تعيينهم ومدى استيفائهم للشروط والضوابط المنصوص عليها بالطيران المدني؟