قدم النائب ماجد المطيري اقتراحا برغبة قال في مقدمته: انطلاقا من دورنا وواجبنا نحو توفير كل سبل الراحة للمواطن الكويتي وهو ما يستحقه، فقد لاحظنا في الآونة الأخيرة تكدس الجهـــات والـــوزارات الحكومــية بالمراجـــعين الأمر الذي لا يتناسب البتة مع مكانة الكويت باعتبارها من الدول التي تملك كل عناصر التقدم، لاسيما في مجال الخدمات الإلكترونية.
واضاف النائب ماجد المطيري في اقتراحه الذي قدمه:نظرا لقيام كثير مــــــن وزارات الــــدول المجاورة بإطلاق تطبيق إلكتروني ليقدم على منصته خدمات الوزارة إلكترونيا دون الحاجة الى مراجعة الوزارة، ونحن إذ بصدد هذا الأمر فإن الدولة وأجهزتها تمتلك كل المقومات التطبيق هذا الأمر للتسهيل على المواطنين في إجراء التعاملات الخاصة بهم عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالنظام وليكن اسمه «منجز» دون الحاجة إلى الذهاب لمراجعة الجهة الحكومية ولتوفير الوقت والسرعة في الأداء ولتسهيل الإجراءات على المواطن والمقيم والدقة في أدائها على أن نبدأ بتطبيق نظام إنجاز المعاملات الحكومية عبر التطبيق الإلكتروني «منجز» على وزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية.
حيث يهدف النظام إلى التقليل من أعداد المراجعين وتوفير الخدمة لهم عن طريق الإنترنت بسهولة ونظام، وللربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونيا لإنجاز المعاملات بسهولة وفي أي وقت، وللتقليل من ظاهرة التزوير.
ونص الاقتراح الذي قدمه النائب ماجد المطيري على ما يلي:أولا: قيــــــام وزارة الداخلـــية وبالتـــعاون والتنسيق مع الجهات المختصة بإطلاق تطبيق إلكتروني يحمل اسم «منجـــز» لتــقديــم كــــل خدماتها إلكترونيا والتي منها على سبيل المثال لا الحصر:1- خدمات المرور:يتيح نظام منجز الإلكتـــرونــي جمــــيـع الاستعلامات الخدمية عن المرور، مثل خدمة المركبات، إضافة مستخدم المركبة، تجديد استمارة المركبة، تجديد رخصة القيادة، إلغاء مستخدم المركبة، معلومات رخصة القيادة، الاستعلام عن المخالفات المرورية، الاستعلام العام عن صلاحية التأمين على المركبات - خدمة بيانات - خدمة دفع المخالفات والتحصيل الآلي.
2- خدمة الجوازات والهجرة:مثل خدمة تجديد اقامة العمالة المنزلية (20) - خدمات التأشيرات، تجديد الإقامة، إصدار الإقامة، تصاريح السفر للتابعين، تجديد الجواز، إصدار الجواز، طلب موعد لإصدار جواز السفر الإلكتروني - تمديد تأشيرة زيارة، نقل الخدمات، تعديل المهنة، خدمات التابعين، معلومات سجل السفر، معلومات جواز السفر، معلومات العنوان، المعــلومـــات الشخصية، الاستعلام العام عن البصمة، الاستعلام العام عن أحقية القيام بالحج، الاستعلام العام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط، الاستعلام العام عن حالة تأشيرة خروج وعودة، الاستعلام عن وصول العمالة، الاستعلام عن صلاحية الإقامة - طلب إصدار تأشيرة سياحية إلكترونيا.
3- خدمات الهيئة العامة للمعلومات المدنية:مثل الإبلاغ عن الوثائق المفقودة، خدمة طلب وثيقة بدل فاقد، حجز موعد، الاستعلام عن التأمين الصحي، معلومات العنوان، المعلومات الشخصية - الاستعلام عن حالة المعاملة - دفع الرسوم والمخالفات - طلب تغيير صورة شخصية للفرد الكويتي وغير الكويتي ـ طلب استكمال بيانات مولود - تسجيل التحاق بعائل أول مرة - تسجيل خدم لأول مرة - التحقق من الاسم اللاتيني.
ثانيا:تنقل جميع خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية المتاحة على الموقع الإلكتروني إلى تطبيق «منجز».
ثالثا:يتم تقديم كل خدمات تطبيق «منجز» للمواطنين والمقيمين مجانا.
.. و يطالب «الصحة» باستغلال تضاعف إيراداتهافي تحسين خدماتها وتقليص مواعيد العيادات
طالب النائب ماجد المطيري وزارة الصحة بالاستفادة من تضاعف الإيرادات المتوقع تحصيلها من المستشفيات والمقدرة في ميزانية وزارة الصحة للسنة المالية الحالية (2020/2019) بـ45 مليون دينار، في تحسين الخدمات الصحية.
ودعا المطيري في تصريح صحافي وزارة الصحة إلى تحسين خدماتها وتقليص مواعيد العيـــادات الخـــارجـــية التي ينتظرها المواطن لعدة أشهر، مع زيادة الأسرة في المستشفيات وتوسعة المراكز الصحية والمستشفيات التي تكتظ بالمراجعين.
وقـــــــال: «لا عــــــــذر الآن لوزارة الصحة لأن الإيرادات زادت وعـــدد الوافدين في المستشفيات الحكومية لم يعد كما كان في السابق بعد قرار زيادة الرسوم الخاصة بهم، وحري بوزارة الصحة استغلال زيادة الإيرادات وقلة عدد المراجعين وتحسين الخدمات».
ورأى أن الخدمات الصحية لم تتطور حتى الآن وتواجه نقصا واضحا في الأسرة وفوضى في المواعيد، مبينا أن المواطنين يعانون الأمرين مع أقسام الحوادث في المستشفيات والعيادات الخارجية.