أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي أول تطبيقاتها المتوافقة مع الهاتف النقال، وهو عبارة عن توفير خدمات الهيئة إلكترونيا من خلال جهاز الـ «بلاك بيري»، وهو من الخدمات الجديدة التي تضاف الى سلسلة خدمات الهيئة الإلكترونية.
وأكد عضو مجلس الادارة المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير أن تطبيقات الـ «بلاك بيري» الحديثة تستهدف شريحة كبيرة من متعاملي الهيئة، كما توفر سهولة وسرعة في الاستفادة من الخدمات التي توفرها الهيئة، وتشمل التطبيقات خدمات عدة منها: خدمة إيجاد المواقع الجغرافية لمكاتب خدمة المتعاملين والمعلومات المتعلقة بالمكاتب مثل أرقام الهواتف، وساعات العمل لكل مركز، مع إمكانية حفظ وإرسال بيانات الاتصال بصيغة بطاقة الأعمال «business card» كما تتيح التطبيقات خيارات مختلفة للتواصل مع الهيئة عن طريق الاتصال الهاتفي، أو إرسال البريد الإلكتروني، أو زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة.
وأضاف «سيتمكن المتعاملون عند استخدام تطبيقات الهيئة في جهاز بلاك بيري من إرسال الشكاوى والاقتراحات، مع خاصية إرفاق لقطة فوتوغرافية مع الإحداثيات الجغرافية للموقع كما يمكنهم الاستعلام عن فواتير الاستهلاك للخدمات المقدمة من قبل الهيئة، مثل خدمة دفع فواتير الكهرباء والمياه أو الصرف الصحي، ورسوم السكن، عن طريق خدمة الدفع من خلال الهاتف المتحرك (mpay) المقدمة بالتعاون مع حكومة دبي الإلكترونية».
وذكر أن أ«استراتيجيتنا هي الوصول بخدماتنا الى مستخدمي الـ «بلاك بيري» في الإمارات، البالغ عددهم 270 ألف مستخدم، ويظل هدفنا الأول التيسير على المتعامل واختصار الوقت والجهد والمال»، مؤكدا ان «هدفنا استقطاب تقنيات حديثة تعود بالفائدة على متعاملينا، وسبق للهيئة أن وفرت خدماتها إلكترونيا عبر جهاز iphone وحققت نجاحا طيبا في نسبة اقبال المتعاملين على هذه الخدمات، حيث يبلغ عدد مستخدمي أجهزة «آي فون» أكثر من 46 ألف مستخدم».