أعلنت شركة «أبل» الأميركية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف المحمولة، عن وصول عدد الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل في خدمة الشبكات الاجتماعية الجديدة «بينج» خلال الـ 48 ساعة الأولى لإطلاقه إلى المليون مستخدم.
وانطلقت خدمة «بينج» الجديدة الأسبوع الماضي كاحدى الميزات في برنامج «آي تيونز 10».
وقالت إدي كيو، نائب رئيس الشركة لخدمات الإنترنت، إن ثلث الأشخاص الذين قاموا بتنزيل برنامج «آي تيونز 10» انضموا إلى خدمة «بينج».
وأضافت أنه مع قيام المزيد من الأشخاص بتنزيل البرنامج خلال الأسابيع المقبلة، فإنها تتوقع استمرار نمو مجتمع «بينج»، إلا أنه هناك تقارير تفيد بتعرض الخدمة الجديدة لهجمات احتيالية واسعة النطاق بعد فشل «أبل» في صد الرسائل الاحتيالية.
كما أشارت تلك التقارير إلى أن الشركة تتجاهل عددا كبيرا من مستخدمي برنامج «آي تيونز»، فعلى الرغم من إعلانها عن إطلاق الخدمة، لايزال منتدى المساعدة الخاص بها يمتلئ بشكاوى الكثير من المستخدمين الغاضبين من عدم تمكنهم من استخدام الخدمة.
كما أن مستخدمين من شيلي وكندا والكويت وجمهورية الدومينيكان والهند قاموا بإرسال شكاوى لمواجهتهم بعض المشاكل التي تحول دون استخدامهم للخدمة الجديدة على الرغم من قيامهم بتنزيل برنامج «آي تيونز 10».
وكانت الشركة ذكرت من قبل أن خدمة «بينج» ستكون متاحة فقط في الدول المتوافرة فيها خدمات متجر «آي تيونز» لبيع الموسيقى.