Note: English translation is not 100% accurate
فيلم «الـ 33» يصور القصة الحقيقية لعمال منجم شيلي
18 أكتوبر 2012
المصدر : لوس أنجيليس ـ أ.ش.أ
تخرج باتريشيا ريجن، مخرجة فيلم «تحت نفس القمر»، فيلم «الـ 33»، الذي يصور قصة حقيقية لعمال انهار عليهم منجم في شيلي وأصبحوا معزولين تماما عن العالم الخارجي، لا يعرف عنهم أحد شيئا سواء كانوا أحياء أو أمواتا.
ويصور الفيلم حادث انهيار منجم سان خوسيه الواقع في مدينة كوبابو في شيلي بأميركا الجنوبية، وعملية إنقاذ العمال الـ 33 الذين احتجزوا لمدة 69 يوما على عمق أكثر من 700 متر تحت الأرض في المنجم المنهار. ويقول منتج الفيلم مايك ميدافوي انه اقتنع بعد أن شاهد فيلم «تحت نفس القمر»، أن المخرجة المكسيكية الأصل باتريشيا ريجن، التي سافرت إلى شيلي لإجراء مقابلات مع عمال المنجم المنهار، هي الشخص الأصلح لإخراج هذا العمل.
وبدورها قالت باتريشيا ريجن انها استمعت من أبطال المنجم الذين تم إنقاذهم إلى تفاصيل تجربتهم الفريدة وقصة بقائهم أحياء تحت الأرض، مشيرة إلى أن هناك تفاصيل أخرى كثيرة لم يعلم بها أحد عن هذا الحادث.
ومن هذه القصص ما حدث لأحد العمال الذي حضرت زوجته وامرأة أخرى لم تكن سوى عشيقته، الأمر الذي سبب له الإحراج على قنوات التلفزيون، وعلى مرأى من كل الملايين الذين كانوا يتابعون عملية الإنقاذ على الهواء مباشرة في جميع أنحاء العالم، ويومها قال البعض إن ذلك العامل تمنى ساعتها لو ظل قابعا تحت الأرض وألا تنجح عملية إنقاذه.