Note: English translation is not 100% accurate
حليب الأم يحافظ على الصحة العقلية للطفل
17 يناير 2010
المصدر : سيدني ـ أ.ش.أ

خلص بحث استرالي الى ان الأطفال الذين يتغذون على حليب ثدي الأم أكثر من ستة أشهر يكونون اقل عرضة لمشاكل الصحة العقلية بعد ذلك في حياتهم.
وبحثت دراسة أجراها معهد «تيليثون» لأبحاث صحة الأطفال في بيرث 2366 طفلا ولدوا لنساء اشتركن في دراسة عن الحمل في ولاية استراليا الغربية.
ويخضع كل طفل لتقييم للصحة العقلية في مراحل متباينة من العمر: 5 أعوام و8 أعوام و10 أعوام و14 عاما.
ووجد الباحثـــون أن الرضاعـــة من ثدي الأم تساعد الأطفال الرضع على التأقلم بصورة أفضل مع الضغط وربما يكون مؤشرا على ارتباط أقـــوى بـــين الأم والطفـــل وهـــو ما قد يقدم فوائــــد دائمـــة.
وكتبت الباحثة ويندي اودي التي قادت الدراسة في دورية طب الأطفال تقول إن الرضاعة من ثدي الأم لفترة أطول لها فوائد هامة للصحة العقلية للطفل مستقبلا وحتى فترة المراهقة.
ومن بين الأطفال الذين شملتهم الدراســـة كان هناك 11% لم يرضعوا من ثـــدي الأم و 38% رضعـــوا من ثدي الأم لأقــــل مـــن ستة أشهر وأكثـــر من نصـــف العينـــة رضعوا من ثدي الأم لمدة ستـــة أشهر او أكثر.