أظهرت دراسة حديثة ان الرجال حول العالم أكثر فطنة من النساء في مجال الشبكات المهنية.
واكتشف موقع لينكيد إن للشبكات التجارية الذي يقوم بتحليل المعلومات من أعضائه في 13 دولة ان الرجال كانوا أغلب الفائزين في الشبكة.
وقالت نيكول وليامز مديرة العلاقات في الشبكة «ان الرجال أكثر اتساعا وسرعة في التقييم عندما تحين الفرصة». وأضافت قائلة «انهم أسرع في اتخاذ خطوات».
وعرفت الشركة التي لها أكثر من مائة عضو حول العالم الذكاء الشبكي المهني بطريقتين هما: نسبة عدد العلاقات التي يقيمها الرجال والسيدات ونسبة الاعضاء الذكور على الموقع الى الاعضاء الاناث.
واكتشفت ان السيدات اللائي ينظر لهن في الغالب على أنهن أفضل في التواصل وأكثر بناء للعلاقات هن أقل على الأرجح في تقديم أنفسهن خشية الرفض.
وقالت وليامز «تعتبر الشبكات مشوبة بالمخاطر بطبيعتها. نأخذ الرفض على أنه أمر شخصي (أكثر من اللازم) عندما نطلب زيادة أو ترقية أو إقامة علاقات».