- المنصة استقطبت مستخدمين من نحو 60 دولة حول العالم وشهد مئات الأعضاء أنشطتها التفاعلية
- نحو 100 شخص من القادة والمبتكرين والمؤثرين شاركوا معارفهم وإلهامهم عبر المنصة
لقد أصبح بناء شبكة مهنية اجتماعية قوية تعمل كرأس مال بشري أمرا ملحا أكثر من أي وقت مضى، لاسيما في ظل الأزمة العالمية وتغيرات السوق الجذرية وتقلص الشبكات المهنية، حيث لم يتوقع أحد انتشار وباء عالمي، ليعيد تعريف مفاهيمنا في طريقة تلقينا المعلومات، وكيفية الترفيه عن أنفسنا أو كيفية تواصلنا وقيامنا بالأعمال التجارية.
إن مجلس إدارة «Whitereport Global Limited» كان سباقا منذ يناير 2020 في هذا المنحى، عندما قرر إطلاق منصة «Mediaspace.global»، وهي منصة اجتماعية رائدة في مجال الإعلام، التسويق، التكنولوجيا والتنظيم.
ومنذ إطلاق الإصدار التجريبي في مايو 2020، انضم المستخدمون إلى منصة «Mediaspace.global» من أكثر من 60 دولة حول العالم، وحضر مئات الأعضاء النشاطات التفاعلية التي أقامتها «Mediaspace» عبر الإنترنت، كما شارك أكثر من 100 شخص من القادة والمبتكرين والمؤثرين المحترفين معارفهم وإلهامهم عبر سلسلة يومية وحصرية خاصة بأعضاء «Mediaspace».
التحول الرقمي
وفي عيدها الأول، احتفلت «Mediaspace.global» بالمناسبة عبر إقامة حدث عالمي للتواصل عبر الإنترنت الشهر الماضي، حيث قال مؤسس «Mediaspace» كينغا إينكزي: «إنه لأمر مدهش أن نرى كيف أصبحت هذه المنصة عالمية في خلال عام واحد بفضل التحول الرقمي، إن دائرة الأعضاء الذين انضموا إلينا من أكثر من 60 دولة حول العالم، ساعدونا على تطوير فكرة للتوجه أيضا إلى المجتمعات المهنية إقليميا والتي يرغب القائمون عليها في التوسع خارج الأطر الحالية لنشاطاتهم».
وأضاف: «لنعترف أن نشاطاتنا كانت لغاية الآن محصورة بأطر دائرية ومادية بالكامل - لقد حان الوقت لبناء مساحة مهنية (B2B) عالمية وستتولى Mediaspace مهمة الريادة».
أنشطة متنوعة
وتوفر «Mediaspace» منصة اجتماعية مستقلة، بالإضافة إلى مقابلات يومية عبر الفيديو للأعضاء وخدمات الأعمال الذكية، والأخبار ودراسات السوق، وبدأت المنصة سلسلة النشاطات الخاصة بها عبر الإنترنت في سبتمبر تحت عنوان «التنظيم - يلتقي مع السوق والابتكار».
والهدف من المنصة هو كسر الحلقات المهنية ودعم التعاون ومشاركة المعرفة وإنشاء شبكات الأعمال، بالإضافة إلى مساعدة رجال الأعمال والمهنيين والشركات على إيجاد فرص جديدة في سوق عالمي حقيقي في ظل عصر التباعد الاجتماعي.
شراكة استراتيجية
وقد تمكنت «Mediaspace» من الحصول على شريك استراتيجي لها ضمن الجمعية الدولية للإعلان «IAA»، حيث بدأ التعاون مع داجمارا زولسي، المديرة الإدارية في نيويورك وفريقها العالمي مند مطلع خريف 2020، ومنذ ذلك الحين، أطلقوا معا «قانون الخصوصية: مقاطع فيديو من 10 دقائق يجب معرفتها للممارسين»، كما أقاموا فعاليات مشتركة عبر الإنترنت متعلقة بأنشطة الأخرى.
وتحقق هذه الشراكة لكلا الطرفين تأثيرا أكبر للمساعدة في معالجة الأزمة العالمية والتحديات التي تواجه المجال من خلال قوة بناء العلامات التجارية والتواصل والشبكات المهنية والتعاون والابتكار.
وفي هذا السياق، قالت المدير العام لـ «IAA» داجمارا زولسي: «إن دور الاتصال وبالتالي دور IAA أكثر أهمية من أي وقت مضى. هذه الأزمة العالمية غير المسبوقة تجعلنا نتعاون أكثر ونكون أكثر إبداعا ونجد طرقا جديدة لتحويل أعمالنا إلى الأفضل. تضع عادات المستهلك المتغيرة والتطورات التقنية والأطر التنظيمية أمامنا تحديات مستمرة وتجعل القيادة الفكرية أمرا بالغ الأهمية».
وأضافت: «نحن في IAA نمتلك قوة العلامات التجارية الأكثر تأثيرا ولدينا المعرفة لمشاركتها على نطاق واسع - مع المزيد من الشركات لاسيما الشركات الصغيرة والمتوسطة والطلاب على مستوى العالم كي يتمكنوا من استخدام قوة الإبداع والإعلان والاتصال للنمو والتطور. في هذا الإطار، يحقق التعاون مع Mediaspace منافع متبادلة للوصول إلى المزيد من صانعي القرار والتفاعل معهم بالإضافة إلى إشراك الجيل القادم من المحترفين أيضا».
بحث فرص التعاون
وفي سياق متصل، بدأ مؤسس «Beyond Consulting Services» ورئيس الجمعية الدولية للإعلان «IAA» بالكويت وليد كنفاني، والذي يتمتع بعلاقات واسعة في مجال الإعلام وصناعة الإعلانات في الشرق الأوسط، بدأ في مناقشة فرص التعاون مع مؤسس «Mediaspace» كينغا إينكزي، وذلك تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيس المنصة وذلك بعد مشاركته الفعالة في نشاطات التواصل وشبكات تبادل المعرفة.
وقال كنفاني: «أعتقد أن Mediaspace قد تخلق فرصا جديدة للعمل والتعاون المهني في منطقتنا عبر الاعلام والتسويق والتكنولوجيا والمجال التنظيمي، بالإضافة إلى تبادل الحلول لأن هناك كثيرا من المتغيرات التي تحدث في كل مكان حولنا. عندما ذكر كينغا أن Mediaspace بدأت في التفكير في ربط المحترفين إقليميا، ما سيتيح لكل شخص مشاركة أو بيع ما يراه قيّماً لمنطقة أخرى، أيدت الفكرة تماما لأنني أرى إمكانات مميزة لدى جميع الأطراف.