وقعت الإدارة العامة للطيران المدني مذكرتي تفاهم مع ماليزيا وكوريا الجنوبية لتعزيز التعاون في مجال الطيران المدني.
وقال رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ حمود المبارك في تصريح لـ (كونا) إن توقيع مذكرتي التفاهم جاء خلال مشاركة الإدارة العامة في فعاليات اليوم الرابع للاجتماع السنوي لمؤتمر الاتفاقيات الدولية (ايكان 2024) المنعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
وأوضح الشيخ حمود المبارك أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم جديدة مع وكيل وزارة النقل في ماليزيا محمد مازلان تضمنت العديد من المميزات أهمها زيادة عدد الرحلات والدخول في رحلات الرمز المشترك فيما بين شركات الطيران في الكويت وماليزيا.
وأضاف أنه تم التوقيع أيضا على مذكرة تفاهم جديدة وبروتوكول لتعديل اتفاقية تنظيم النقل الجوي مع مدير النقل الجوي الدولي في كوريا الجنوبية جي يونغ شيم وذلك لمواكبة تطورات صناعة النقل الجوي وتقديم تسهيلات أكثر للناقلات الجوية تسهم في البدء بالتشغيل ما بين الكويت وكوريا الجنوبية.
على صعيد متصل، ذكر الشيخ حمود المبارك الصباح أنه أجرى كذلك مباحثات مع المدير العام للطيران المدني في الإمارات سيف السويدي حول أهم الموضوعات الخاصة بالطيران المدني على الصعيد الإقليمي والعالمي وتطوير تشغيل شركات الطيران التابعة للبلدين الشقيقين.