- الشركة هنَّأت المنتخب البحريني بفوزه بلقب البطولة الثاني في تاريخه
- من حفل إعلان الشراكة حتى النهائي.. جهود «زين» بسواعد كوادرها الوطنية أسهمت في تألق البطولة
- البطولة حققت نجاحاً استثنائياً من الجوانب الفنية والتنظيمية والإعلامية بشهادة الجميع
اختتمت «زين» بنجاح باهر شراكتها الرسمية مع النسخة الـ 26 من كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي زين 26)، حيث هنأت الشركة المنتخب البحريني بفوزه بلقب البطولة الثاني في تاريخه بعد النهائي المثير ضد شقيقه المنتخب العماني، الذي حصد مركز الوصافة، للمرة الثانية على التوالي.
المباراة النهائية أقيمت على ستاد جابر الأحمد الدولي برعاية سامية من صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، الذي أناب عنه سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، وبحضور سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء، كما حضر النهائي صاحب السمو وزير الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عمان السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد، وسمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، ووزير الرياضة والشباب في قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني. وعلى هامش المباراة النهائية، تلقى سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد إهداء من نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «زين» بدر ناصر الخرافي.
وقام سموه بتكريم أساطير الكرة الخليجية، وهم: نجم منتخبنا الوطني جاسم يعقوب، ونجم المنتخب السعودي محمد عبدالجواد، ونجم المنتخب القطري مبارك مصطفى، ونجم المنتخب الإماراتي إسماعيل مطر، ونجم المنتخب البحريني طلال اليوسف، ونجم المنتخب العراقي حسين سعيد، ونجم المنتخب العماني علي الحبسي، ونجم المنتخب اليمني أنور السروري.
شراكة ممتدة
ومنذ إعلان شراكتها مع البطولة في سبتمبر 2024، حرصت «زين» على تسخير كل مواردها وقدراتها الوطنية للمساهمة في إخراج نسخة مميزة من هذه البطولة الإقليمية الكبرى، معبرة عن فخرها واعتزازها بمبادرة توقيع الشراكة مع اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، إذ قدمت الشركة سلسلة من الفعاليات والأنشطة والمساهمات طوال البطولة لتضمن إخراجها بالصورة الأجمل التي تليق بمكانة الكويت الرياضية، وهنا سرد بقصة مساهمة «زين» في إنجاح العرس الخليجي.
إعلان الشراكة والهوية البصرية
في سبتمبر، كشفت «زين» عن شراكتها مع النسخة الـ 26 من كأس الخليج العربي لكرة القدم التي أتت تحت مسمى «خليجي زين» للمرة الثانية على التوالي، وذلك خلال العرض المرئي الذي أقيم في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي بحضور كبار المسؤولين.
وخلال الحفل، تم شرح كل الاستعدادات الخاصة بالبطولة وعرض الهوية البصرية للبطولة وتفاصيل تصميم الشعار الذي قامت «زين» بتصميمه وتقديمه، تم بعدها توقيع الشراكة الرسمية بين «زين» واتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.
وجاء تصميم شعار «خليجي زين 26» من مكونات مختلفة من دول الخليج العربي، حيث تم استخدامها بشكل تجريدي، إذ يحتوي الشعار على عناصر مثل الكثبان الرملية، شراع البوم الكويتي، الجمل، سعف النخيل، حرف الألف الذي يرمز للغة العربية، جناح الصقر، والعقال، وهي العناصر التي تشكل معا شكل كأس الخليج العربي، وتم استخدام اللون الأزرق الذي يمثل ألوان منتخب الكويت الوطني، وتم اختيار «المستقبل خليجي» شعارا لفظيا للبطولة ليعكس الوحدة والترابط بين شعوب دول الخليج العربي.
حفل القرعة والكشف عن «هيدو»
في نوفمبر، استمر دعم «زين» للبطولة في حفل القرعة الذي أجرته اللجنة العليا المنظمة في فندق والدورف أستوريا الكويت بحضور كبار المسؤولين في الدولة ومسؤولي الاتحادات الخليجية ووفود المنتخبات ووسائل الإعلام ونجوم الكرة الخليجية، إذ كشفت القرعة عن مواجهات مثيرة بين المنتخبات الثمانية المشاركة.
كما تم خلال الحفل أيضا الكشف عن تميمة البطولة، الجمل «هيدو»، الذي يرمز للموروث الخليجي ويعكس هوية البطولة. وبكونه رمزا للبيئة والثقافة الخليجية، قدم «هيدو» نقطة ديناميكية للتواصل والتفاعل مع الجماهير، وبخاصة العائلات والفئات العمرية الصغيرة والشابة.
وكشفت القرعة عن مواجهات كلاسيكية، أبرزها مواجهة منتخبنا الوطني مع شقيقه العماني في المباراة الافتتاحية بستاد جابر الأحمد الدولي ضمن المجموعة الأولى، والتي ضمت أيضا المنتخبين القطري والإماراتي، أما المجموعة الثانية فضمت كلا من المنتخبات: العراقي، السعودي، البحريني، واليمني.
يا هلا بالزين.. نورتوا الدار والعين
واحتفاء بـ «خليجي زين 26» وترحيبا بضيوف الكويت، أطلقت «زين» إعلانها التلفزيوني «هلا والله» من بطولة المواهب الكويتية المتميزة لكل من حمود الخضر، خالد المظفر، ولولوة الملا، حيث ينبض الإعلان بالحياة، والألوان، والمشاعر، ليعكس الحماس العميق والفخر الكبير الذي نشعر به جميعا تجاه هذه البطولة الغالية على قلوب أهل الخليج، حيث يبدأ الإعلان في قرية نابضة بالحياة تجسد روح مجتمعاتنا، ويصل في نهايته إلى ستاد جابر الأحمد الدولي الذي احتضن مباريات البطولة، ويرمز إلى التكاتف والوحدة بفضل شغفنا المشترك، فهذه ليست مجرد حملة إعلانية، بل هي احتفال بروحنا الجماعية، وتقاليدنا، والوحدة التي تجمعنا.
وكان الإعلان من بطولة حمود الخضر وخالد المظفر ولولوة الملا، والوكيل الإعلاني Joy Productions، وألحان وكلمات سيف فاضل، والتوزيع الموسيقي لبراك المطوع، ومكس وماستر منتظر الزاير، وإخراج ماهي سعودي، وإنتاج Big Films.
الشراكة مع «الطائر الأزرق»
في نوفمبر، رحبت «زين» بالخطوط الجوية الكويتية ناقلا رسميا لبطولة «خليجي زين 26»، حيث قامت الشركتان بتوقيع اتفاقية شراكة لإثراء تجربة ضيوف البطولة، في خطوة جسدت تكاتف وتعاون مؤسسات القطاعين العام والخاص بهدف إنجاح الدورة الرياضية الأبرز في المنطقة. وبموجب هذه الشراكة، تم دمج الهوية البصرية الخاصة ببطولة «خليجي زين 26» في عمليات الخطوط الجوية الكويتية، بما في ذلك الطائرات المتجهة من وإلى الدول المشاركة في البطولة، ومبنى الركاب T4 المخصص لاستقبال الأشقاء وضيوف البطولة، والزي الرسمي للمضيفين والمضيفات، كما تم العمل على تقديم عروض خاصة وحصرية للضيوف من الجهتين لتقديم تجربة سفر ممتعة ومريحة، وتجربة اتصالات مثرية ومبتكرة.
الجولة التسويقية للكأس
في ديسمبر، وبالتزامن مع العد التنازلي لانطلاق البطولة، استضاف مقر «زين» الرئيسي في الشويخ النسخة الأصلية من كأس البطولة وكرتها الرسمية، حيث كانت «زين» أولى وجهات الجولة التسويقية للكأس في الكويت قبل الانطلاق الرسمي للبطولة، وبحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة، ومسؤولي الاتحاد الكويتي لكرة القدم، ونجوم الكرة الكويتية.
وحظي موظفو وعملاء «زين» والجماهير بفرصة التقاط الصور التذكارية وخلق أجمل الذكريات قبل انطلاق منافسات البطولة، كما ضمت الجولة التسويقية للكأس عدة وجهات، مثل مطار الكويت الدولي، ومقرات عدد من الشركاء والرعاة، ومنطقة زين للمشجعين في مروج، ومجمع The Walk، وغيرها.
تفاعل يومي مع الجماهير
مع انطلاقة صافرة البداية، حرصت «زين» على التفاعل مع الجماهير بشكل يومي من خلال العديد من المساهمات، والفقرات الترفيهية، والأنشطة التفاعلية، والمسابقات الشيقة، حيث حظيت «زين» بشرف استقبال المنتخبات والوفود الرياضية الشقيقة إلى أرض الكويت، وتقديم خطوط مميزة تبدأ بأرقام فتح دولهم، استعدادا لمشاركتهم في البطولة، هذا بالإضافة إلى تقديم خطوط مجانية تحتوي على دقائق وإنترنت مجاني للضيوف لإثراء تجربة اتصالهم أثناء تواجدهم في الكويت، حيث قدمتها للقادمين عبر المنافذ الجوية والبرية.
وتم تقديم الجوائز القيمة للجماهير الغفيرة الحاضرة في المباريات في ستاد جابر الأحمد الدولي وستاد جابر المبارك، مثل فقرة «مشجع المباراة» التي تسلط الضوء على المشجعين المميزين، ومسابقات الأسئلة والأجوبة من «زين»، والمسابقات المستمرة على قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية للشركة. وشملت الجوائز القيمة التي قدمتها الشركة طوال البطولة الأجهزة الذكية، وأجهزة الألعاب الإلكترونية، وتذاكر لحضور المباريات، والقميص الرسمي لمنتخبنا الوطني تم توقيعه من قبل نجوم «الأزرق»، وتذاكر سفر مقدمة من الخطوط الجوية الكويتية، وقسائم شرائية من «طلبات»، والهدايا التذكارية للبطولة، وغيرها الكثير.
كما قامت «زين» بتقديم إصدار خاص بالتعاون مع جريدة «كويت تايمز» احتفاء بانطلاق البطول، حيث احتوى الإصدار الخاص على معلومات حول البطولة، وتفاصيل المنتخبات المشاركة، وجداول المباريات، وغيرها وتوفر في مناطق زين للمشجعين طوال أيام البطولة.
مناطق «زين» للمشجعين
حرصت «زين» على إثراء تجربة الجماهير الخليجية داخل حدود الملعب وخارجه، وذلك عبر مناطق المشجعين التي خصصتها الشركة في جميع أنحاء الكويت للاحتفاء بالعرس الخليجي طوال أيام تنظيم البطولة. واستقبلت زين الجماهير في ساحة مروج يوميا، بالإضافة إلى منطقة المشجعين في ستاد جابر الأحمد الدولي خلال أيام المباريات، بحيث تم نقل المواجهات مباشرة على الهواء عبر شاشات ضخمة، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات شيقة وتقديم جوائز مميزة، وتقديم أنشطة وعروض ترفيهية تفاعلية مثل الفرق الشعبية وغيرها، إلى جانب الألعاب والأنشطة المخصصة للأطفال ذات الطابع الرياضي، وغيرها الكثير.
كما حظيت الجماهير وعشاق الكرة الخليجية بتجارب ممتعة في مناطق المشجعين في كل من واجهة سوق شرق، وساحة مجمع The Walk، ومول الأفنيوز، والتي قدمت جميعها فعاليات وأنشطة رياضية ترفيهية مميزة طوال أيام البطولة.