شهد مونديال 2026 ارتفاعا ملحوظا في وتيرة البطاقات الحمراء، حيث سجلت الحالة الثامنة للطرد في البطولة خلال مواجهة بلجيكا وإيران بطرد البلجيكي ناثان نجوي.
وبهذا الرقم عادل مونديال 2026 إجمالي عدد البطاقات الحمراء المسجلة في نسختي 2018 في روسيا و2022 بقطر، رغم أن البطولة الحالية لاتزال في مرحلة مبكرة من دور المجموعات، ما يعكس ارتفاعا لافتا في معدل التوتر داخل المباريات. وتاريخيا، يبقى مونديال ألمانيا 2006 هو الأعلى بـ 28 حالة طرد، يليه مونديال فرنسا 1998 بـ 19 حالة.
وقد بدأت حالات الطرد مبكرا، حيث شهدت مباراة جنوب أفريقيا أمام المكسيك أول حالتين، بعدما طرد سيفو سيتول وزميله ثيمبا زواني، ومن المكسيك سيزار مونتيس، كما طرد طارق محرموفيتش لاعب البوسنة والهرسك أمام سويسرا، بينما شهدت مباراة قطر وكندا حالتي طرد للاعبين همام أحمد وعاصم ماديبو. وفي مباراة رابعة، حصل ميغيل ألميرون لاعب پاراغواي على بطاقة حمراء أمام تركيا، في حالة وصفت بأنها الأولى من نوعها بعد تطبيق تفسير جديد لبعض حالات السلوك غير الرياضي خلال المشادات.