أمير زكي ـ أحمد خميس
فتحت قوة الإطفاء العام تحقيقا للوقوف على ملابسات اندلاع حريق بإحدى البنايات في منطقة الفروانية. وقالت قوة الإطفاء إن مراكز الفروانية وصبحان والبحث والإنقاذ سيطرت ظهر أمس على حريق شقة في عمارة بمنطقة الفروانية، مشيرة إلى أن الحادث أسفر عن وفاة امرأة وإصابة شخصين.
هذا، وأهابت قوة الإطفاء العام في بيان لها بالمواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية من الحريق حفاظا على الأرواح والممتلكات وتجنبا لوقوع مثل هذه الحوادث.
من جهة أخرى، سيطرت فرق الإطفاء التابعة لمركز المنقف ظهر أمس، على حريق اندلع في مركبتين كانتا متوقفتين في مواقف أحد المجمعات التجارية بمنطقة العقيلة، حيث تمكن رجال الإطفاء من التعامل السريع مع الحادث ومنع امتداد النيران إلى مركبات أخرى، واقتصرت الأضرار على الخسائر المادية دون وقوع إصابات، فيما تم تسليم الموقع إلى الجهات الـمـخـتـصة لاستكمال الإجراءات اللازمة.
وأكد مصدر في قوة الإطفاء العام أن وحدة التحقيق باشرت أعمالها للوقوف على أسباب الحريق، مرجحا أن تكون النيران قد اندلعت في إحدى المركبتين قبل أن تمتد إلى الأخرى، مشيرا إلى أن التحقيقات لاتزال جارية لتحديد ملابسات الحادث بشكل دقيق.
وشدد المصدر على أهمية إجراء الصيانة الدورية للمركبات، لاسيما خلال فصل الصيف الذي تشهد فيه الكويت ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، الأمر الذي يزيد من الأحمال على الأنظمة الكهربائية والبطاريات وأجزاء المركبة المختلفة. ودعا المصدر أصحاب المركبات إلى التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية وفحص البطاريات وأنظمة التبريد بشكل منتظم، مؤكدا أن الصيانة الوقائية تسهم في الحد من الأعطال وتقليل احتمالات نشوب الحرائق والحفاظ على الأرواح والممتلكات.