القاهرة - خديجة حمودة
اختتمت فعاليات التدريب المشترك المصري العماني (قلعة الجبل -2) الذي تم تنفيذه بمشاركة عناصر من قوات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة العمانية، واستمرت فعالياته على مدار عدة أيام بميادين التدريب القتالي بقيادة قوات الصاعقة بجمهورية مصر العربية.
وبحسب بيان للمتحدث العسكري أمس، فقد اشتمل التدريب على عدد من الأنشطة التي تضمنت تنفيذ عددا من الرمايات غير النمطية من أوضاع الرمي المختلفة التي أبرزت الدقة والمهارة في إصابة الأهداف من الثبات والحركة.
وتضمنت المرحلة الختامية للتدريب تنفيذ بيان لاقتحام بؤرة إرهابية داخل مدينة سكنية باستخدام المروحيات وتحرير الرهائن والقبض على العناصر الإرهابية وتقديم الإسعافات الأولية وإنقاذ المصابين واستعادة السيطرة على المدينة.
وألقى اللواء أ.ح عبدالقادر عمارة حبيب قائد قوات الصاعقة كلمة نقل خلالها تحيات الفريق أشرف سالم زاهر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة للقوات المشاركة في التدريب، مشيرا إلى أهمية التدريب في نقل وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث التكتيكات القتالية للقوات الخاصة، مشيدا بما وصلت إليه العناصر المشاركة من جاهزية وقدرة على تنفيذ أعمال مشتركة بكفاءة واقتدار.
حضر المرحلة الختامية للتدريب عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والعمانية والملحق العسكري العماني بالقاهرة.