مريم بندق
أفادت مصادر بوزارة الشؤون الاجتماعية بأن صرف المستحقات المالية للموظفين المشمولين بالترقية بالاختيار يتم ضمن الرواتب ، مع الفروقات المالية بأثر رجعي اعتبارا من تاريخ استحقاق علاوة الترقية .
وأوضحت أن الموظفين الذين تمت ترقيتهم في شهر أبريل الماضي تم الصرف لهم مع رواتب شهر مايو وبأثر رجعي من أبريل ، ومن يتم ترقيته في شهر يناير يصرف مع راتب شهر فبراير وبأثر رجعي من يناير ولا يحدث تأخير وذلك في إطار استكمال الإجراءات المالية والإدارية ذات الصلة.
وأكدت لـ«الأنباء» أن تنفيذ هذا الإجراء يتم فور الانتهاء من تحديث واعتماد البيانات الوظيفية للموظفين المعنيين بشكل دقيق ومتكامل عبر النظام الإلكتروني الموحد لديوان الخدمة المدنية .
هذا ، و أعلنت الهيئة العامة لذوي الإعاقة ترقية 146 موظفاً وموظفة بالاختيار، و 129 موظفاً وموظفة بالأقدمية، وفقاً للضوابط والاشتراطات الوظيفية المعمول بها. كما اعتمدت الهيئة صرف العلاوات الدورية لـ 1057 موظفاً وموظفة ممن استوفوا شروط الاستحقاق .