عادل الشنان
- الرجيب: نشكر سمو رئيس الوزراء لحرصه على استكمال المرافق الحيوية في المحافظة
- شهاب: المركز يضم 9 جهات حكومية لخدمة أبناء «مبارك الكبير» وفقاً لأحدث المعايير
افتتحت وزارة المواصلات مركز الخدمات الحكومية الشاملة «حكومة مول» القرين صباح أمس تحت رعاية وحضور وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان وحضور النائبين د.محمد الحويلة وحمدان العازمي ووكيل وزارة العدل عبداللطيف السريع ووكيل وزارة المواصلات م.خلود شهاب ومدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية والوكيل المساعد لشؤون الإقامة طلال معرفي ومحافظ مبارك الكبير الفريق متقاعد أحمد الرجيب والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية في وزارة المواصلات بثينة السبيعي ووكيل قطاع التطوير الإداري والإعلام في وزارة العدل الشيخ ضرار الصباح.
وفي البداية، قالت وكيل وزارة المواصلات م.خلود شهاب إن المركز يضم 9 جهات حكومية لخدمة أبناء محافظة مبارك الكبير من خلال مبادرة «حكومة مول» والتي تحرص الدولة على تنفيذها للارتقاء بالعمل الحكومي وترسيخ مفهوم ثقافة خدمة المواطن بما يتوافق مع متطلبات العصر حيث تعتبر مراكز الخدمة الشاملة احد مشاريع الحكومة الالكترونية التي أدرجت ضمن الخطة التنموية للدولة.
وأضافت شهاب: لا يخفى على الجميع ان الواقع الفعلي والممارسة العملية أثبتت ان الخدمات التي تقدم في بيئة مهنية ترسخ العمل الحكومي المتكامل، ولا يخفى عليكم ان أي عمل ناجح بحجم «حكومة مول» يحتاج لتضافر الجهود من جميع الجهات الحكومية ليكون بأفضل صورة.
بدوره، قال محافظ مبارك الكبير الفريق متقاعد أحمد الرجيب ان افتتاح مركز «حكومة مول» يتزامن مع الاحتفالات الوطنية وهي أيام خالدة في قلب كل كويتي لها مكانة خاصة، مثمنا هذا الانجاز المهم الذي انتظره أهالي محافظة مبارك الكبير، مقدما الشكر والتقدير لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك على حرصه ومتابعته لاستكمال المرافق العامة والحيوية في المحافظة.
من جهته، قال وكيل وزارة العدل عبداللطيف السريع ان الوزارة تسعى لتوفير خدماتها في كل المحافظات وذلك بالتواجد في كل مراكز الحكومة.
وزف السريع البشرى للمواطنين قائلا ان وزارة العدل ستنتهج خطوة جديدة في القريب العاجل بناء على تعليمات وزير العدل عن طريق طرح الأجهزة الذاتية لإنجاز معاملات وزارة العدل في المراكز والمجمعات التجارية بمختلف المحافظات، مؤكدا أن كل خدمات الوزارة ستتوافر من خلال هذه الأجهزة، بما فيها طباعة الأوراق والأحكام الصادرة من «العدل»، وجار التنسيق حاليا لتحديد أماكن التوزيع، حيث تعتبر هذه الخدمة جديدة تطلقها الوزارة لأول مرة حيث يستطيع المواطن أو صاحب العلاقة طباعة بعض المستندات والأحكام بعد ان يقوم بالتعريف بنفسه عبر التوقيع الالكتروني الصادر من قبل الهيئة العامة للمعلومات المدنية للتحقق من شخصية المستخدم.
واكد أن الربط الالكتروني بين الجهات الحكومية أتى بثماره، لاسيما ان وزارة العدل قامت بالربط مع اغلب الجهات الحكومية، لتوفير خدمات الكترونية تعود بالنفع على المواطنين والمقيمين.
من ناحيته، أكد النائب د.حمود الخضير سعادته بالمشاركة في افتتاح مركز «حكومة مول» في محافظة مبارك الكبير، خاصة وجود كل وزارات الدولة وخدماتها تحت سقف واحد، لافتا إلى هذا يعطي انطباعا لنواب الأمة بأن هناك جهدا جبارا من قبل وزارة الخدمات بتوافر جميع الخدمات لراحة المراجعين، موضحا أن هذه الخطوة إيجابية في الاتجاه إلى الحكومة الالكترونية، حيث إن الجهود ستتضح في الأيام القادمة للربط مع جميع الوزارات، لاسيما ان تأخير الافتتاح كان لعدم جاهزية بعض الوزارات.
في السياق ذاته ذكر مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية م.بدر الوقيان ن المؤسسة افتتحت فرعا جديدا لإدارة خدمة المواطن في «حكومة مول» بمقسم القرين، مشيرا الى أن الفرع سيفتح أبوابه على فترتين يوميا ابتداء من اليوم.
وأوضح الوقيان أن أوقات الدوام الرسمي ستكون في الفترة الصباحية من ٨ صباحا وحتى الساعة ١٢.٤٥ ظهرا والفترة المسائية من الساعة ٤ وحتى الساعة ٧.٣٠ مساء، كما سيقدم الفرع جميع الخدمات التي يقدمها المركز الرئيسي وأفرعه من فتح طلب إسكاني أو التخصيص لمشروع سكني وإجراءات بدل الايجار والتوثيق والتبادل والتنازل، وهو قريب من المواطنين في محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير لإنجاز معاملاتهم دون الحاجة الى مراجعة المقر الرئيسي.
كما أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي أن مراكز الخدمة تشهد نقلة نوعية وفق استراتيجية المؤسسة الأمنية الرامية لتقديم أفضل الخدمات وتوفير الوقت والجهد على المواطنين، لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار الخطة التي وضعتها الإدارة العامة لمراكز الخدمة التابعة لقطاع شؤون الإقامة بالتنسيق مع القطاعات الأمنية المعنية للقضاء على المركزية وتخفيف الازدحام على القطاعات الرئيسية بالوزارة.
وأشار معرفي إلى أن تنفيذ الخطة المستقبلية تنطلق من افتتاح المزيد من مراكز الخدمة الجديدة بهدف تيسير المعاملات وإنجازها وإبراز البعد الحضاري للخدمات التي تقدمها المؤسسة الأمنية.
باقة ورد
إلى مدير العلاقات العامة بالتكليف جيهان جوهر حيات وفريق عملها على الجهود الجبارة التي قدموها لإخراج الحفل على افضل صورة من خلال التنظيم الرائع.