أصبح موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اليوم من بين أكثر العوامل المؤثرة، بشكل رئيسي، في قطاع السياحة والسفر الذي يتجاوز حجمه 2 تريليون دولار على الصعيد العالمي، وتشير تلك الأبحاث إلى أن خطط السفر بالنسبة للمستخدمين تتأثر بشكل مباشر من خلال الأنشطة التي يقوم بها الأصدقاء على الفيسبوك.
وخلصت دراسة أبحاث حديثة شملت نسبة 20% من المستخدمين الناشطين على موقع التواصل الاجتماعي الشهير في كل من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ألمانيا والمملكة المتحدة ومجموعة الدول الإسكندنافية، الى أهم النتائج الآتي:
٭ يعتبر موضوع السياحة والسفر من بين أكثر الموضوعات التي يتم النقاش والتفاعل فيها ضمن قائمة تحديثات حالة المستخدمين على الفيسبوك، وهذا إلى جانب موضوعات أخرى كالزواج والحفلات وغيرها.
٭ 84% من عينة المستخدمين ألمحت إلى أن عطلات العائلة والأصدقاء مثلت بالنسبة إليهم مرجعا فيما يخص خطط السفر، في حين ألمحت 64% من العينة إلى أن موقع التواصل كان هو السبب الرئيسي لمعرفتهم المكان الذي قضى فيه الأصدقاء عطلتهم.
[email protected]
@kkabsha