واصلت وزارة الداخلية جهودها في مواجهة التجاوزات عبر الفضاء الإلكتروني، إذ أعلنت إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية عن تنفيذ حملة أمنية واسعة رصدت خلالها 48 مخالفة قانونية شملت محتويات خادشة للآداب العامة، والتحريض على الفسق والفجور، والإساءة لكرامة الأفراد، إضافة إلى دعوات لمخالفة القوانين والإساءة لدول شقيقة، فضلاً عن ضبط حسابات وهمية تورطت في نشر محتويات مخالِفة ومحظورة.
وأكدت «الداخلية» اتخاذ الإجراءات القانونية بحق جميع المتورطين وإحالة القضايا إلى الجهات المختصة لاستكمال اللازم.
وشددت الوزارة على أن فرق الرصد الإلكتروني تواصل عملها على مدار الساعة لحماية المجتمع وصون قيمه الأخلاقية وتعزيز بيئة رقمية آمنة، داعية مستخدمي المنصات الرقمية إلى الالتزام بالقوانين والمسؤولية عند النشر، ومؤكدة أن حرية التعبير لا تعني السماح بالإساءة أو المساس بالآداب العامة.