أعلن الجيش الباكستاني أمس نجاح تجربة إطلاق تدريبي لمنظومة صواريخ «فتح 2» المنتجة محليا والمزودة بأجهزة إلكترونية متطورة وأنظمة ملاحة حديثة.
وذكرت إدارة العلاقات العامة للجيش الباكستاني في بيان أن قيادة سلاح الصواريخ نجحت في إطلاق منظومة «فتح 2» الذي استهدف تدريب القوات والتحقق من مختلف المعايير الفنية وتقييم أداء الأنظمة الفرعية المختلفة التي تم دمجها لتحسين دقة الإصابة وزيادة القدرة على البقاء في الميدان.
وأضافت أن عملية الإطلاق جرت بحضور كبار الضباط من «قسم الخطط الاستراتيجية» وقيادة سلاح الصواريخ بالجيش الباكستاني إلى جانب علماء ومهندسين من المنظمات الاستراتيجية.
وبهذه المناسبة، أعرب رئيس باكستان آصف علي زرداري ورئيس الوزراء شهباز شريف وقائد قوات الدفاع المشير سيد عاصم منير وقادة الأفرع العسكرية عن تقديرهم للبراعة الفنية والتفاني والالتزام الذي أبداه جميع الذين ساهموا في نجاح هذا الإطلاق التدريبي.