مريم بندق
كشفت مصادر لـ« الأنباء» عن أن استئناف العمل بنظام الدوام الإضافي للموظفين سيتم اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل .
وأكدت أن العودة إلى نظام تكليف الموظفين بالعمل الإضافي ستخضع للضوابط والشروط المعتمدة، وسط حالة من الارتياح والترقب بين الموظفين لما يمثله هذا القرار من دعم لإنتاجية العمل، وسرعة إنجاز معاملات المراجعين، فضلا عن العائد المالي المرتبط بالمكافآت المستحقة عنه.
وأردفت أن أي جهة حكومية أو وزارة تحتاج إلى تكليف الموظفين مجددا بالعمل الإضافي لابد أن تخاطب أولا ديوان الخدمة المدنية للحصول على الموافقة مجددا.
وأوضحت أن هذا الإجراء سيأتي تزامنا مع انتهاء مهلة الثلاثة أشهر لتخفيض ساعات الدوام الرسمي بمعدل ساعة يوميا، كإجراء استثنائي ومؤقت استهدف تخفيف الأحمال الكهربائية وترشيد استهلاك الطاقة خلال أشهر الصيف الذروة.