أشاد وزير الإدارة المحلية اليمني عبدالرقيب فتح بموقف الكويت ومساندتها للحكومة اليمنية والشعب اليمني في مختلف المجالات.
وذكر فتح الذي يرأس ايضا اللجنة اليمنية العليا للإغاثة في تصريح على هامش الاجتماع الـ 31 لمكتب تنسيق المساعدات الإغاثية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي للشعب اليمني «ان الجهود الكويتية تأتي في اطار عمق العلاقات الاخوية التي تربط اليمن بأشقائه الكويتيين منذ القدم».
وثمن فتح المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها الهيئات الكويتية الإغاثية في اليمن، مؤكدا ان الجهود الكويتية ساهمت كثيرا في تحسين الوضع الانساني باليمن.
بدوره، قال نائب وزير الإدارة المحلية اليمني عبدالسلام باعبود في تصريح مماثل لـ «كونا» ان اجمالي المستفيدين من مشاريع الهلال الأحمر المتنوعة المقدمة للشعب اليمني خلال النصف الاول من العام الحالي اكثر من 300 الف مستفيد.
وأوضح باعبود ان الجمعية الكويتية للإغاثة نفذت مشاريع وبرامج اغاثية وإنسانية في اليمن خلال النصف الأول من العام الحالي بقيمة إجمالية بلغت اكثر من 3.277 ملايين دولار في مشاريع شملت قطاعات الغذاء والتعليم والمياه ومشاريع اخرى.
وقد شارك في الاجتماع الـ 31 لمكتب تنسيق المساعدات الإغاثية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي للشعب اليمني الذي عقد في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالرياض، وفد كويتي مكون من وزارة الخارجية الكويتية والهلال الأحمر الكويتي والجمعية الكويتية للإغاثة.