Note: English translation is not 100% accurate
دراستان طبيتان: ثلث أطباء ألمانيا يرتكبون أخطاء «مضرّة» وامتناع النساء عن الكحول والكافيين يساعدهن على الحمل
7 أغسطس 2009
المصدر : لندن ـ يو.بي.آي
أكدت دراسة طبية نشرت نتائجها أمس في ألمانيا أن واحدا من بين كل ثلاثة أطباء يرتكب «بشكل منتظم» أخطاء لها تداعيات خطيرة على المرضى. وأقر 23% من الأطبــــاء الذين شـملتهم الدراسة التي أجرتها «مؤسسة الصحة»، وهي منظمة مستقلة بأن هذه الأخطاء تحدث مرة واحدة كل شهر، في حين قال 6% إنها تحدث اسبوعيا.
واعترف 36% من الأطباء بارتكاب أخطاء تلحق الضرر بالمريض مرة سنويا.
ولتلافي ذلك قال رئيس المؤسسة بيتر مولر معقبا على الدراسة إن الكثير من المستشفيات والعيادات تعمل في الوقت الحالي على تعزيز كفاءة العاملين بها.
دراسة طبية أخرى، اقل سوداوية، وجدت أن الفوائد التي تجنيها النساء من وراء الامتناع عن شرب الكحول والكافيين تضاهي تلك التي تحصل عليها عند تلقي العلاج للإنجاب عن طريق تقنية أطفال الأنابيب. وقالت د.إيما داربيشاير من جامعة مانشستر متروبوليتان إن 32% من النساء اللواتي حاولن الحمل وأخفقن في ذلك نجحن فيما بعد عندما توقفن عن تناول المنبهات مثل القهوة والكحول في حين أن نسبة نظيراتهن اللواتي نجحن في الحمل بعد تلقيهن علاج الإنجاب بواسطة تقنيات أطفال الأنابيب كانت 33% وقالت داربيشاير لصحيفة «الدايلي مايل» إنه على الزوجين اللذين يرغبان في الإنجاب الإقلاع أولا عن تناول هذه المنبهات قبل التفكير في الحصول على علاجات الخصوبة.
ورأت داربيشاير أن النساء اللواتي يمتنعن عن تناول الكحول والكافيين يرتفع احتمال حملهن وإنجابهن أطفالا بالقدر نفسه تقريبا الذي تحصل عليه نساء يخضعن لعلاجات الخصوبة عن طريق تقنية أطفال الأنابيب.
وقالت إن احتمال الحمل ينخفض من 60% إلى 30% عند النساء اللواتي يتناولن خمسة أكواب من الكحول أسبوعيا.
ودعت الباحثة النساء الراغبات في الحمل الى عدم تناول أكثر من ثلاثة أكواب من الشاي يوميا أو ما يعادل 300 مليغرام من هذه المادة المنبهة للفترة ذاتها إذا كن راغبات في الحمل.