استعرضت الهيئة العامة للغذاء والتغذية خلال ورشة عمل عربية بسلطنة عمان تجربة البلاد في تطوير منظومة الرقابة الغذائية والتنسيق المؤسسي بين الجهات المعنية.
وقال مدير إدارة السلامة الغذائية بهيئة الغذاء فيصل الرشيدي إن «الهيئة» شاركت في ورشة العمل التشاورية «حوكمة منظومتي الصحة والصحة النباتية وسلامة الغذاء بالمنطقة العربية» انطلاقا من حرصها على تعزيز أطر التعاون وتبادل الخبرات بين الدول العربية.
وأوضح الرشيدي أن مشاركة «الهيئة» في الورشة التي أقيمت بتنظيم من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وبتنسيق مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية، شهدت استعراض تجربة دولة الكويت في حوكمة سلامة الغذاء والرقابة على الأغذية المستوردة والمحلية.
وأضاف أن «الهيئة» استعرضت خلال الورشة، التي شهدت مشاركة ممثلين عن الدول العربية والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية، إدارة المخاطر الغذائية والتنسيق مع الجهات الوطنية المختصة والمشاركة في شبكات الإنذار الغذائي الإقليمية والدولية بما يدعم حماية الصحة العامة ويعزز سلامة الغذاء.
وأفاد بأن هيئة الغذاء الكويتية استعرضت كذلك دورها في تعزيز جاهزية الاستجابة للمخاطر والطوارئ الغذائية.