أعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، ارتفاع عدد سكان في المملكة إلى اكثر من 32.5 مليون نسمة في عام 2017 أي بزيادة نسبتها 2.52 في المئة عن العام 2016.
وقالت الهيئة بحسب بيانات نشرتها اليوم الثلاثاء، إن عدد السكان في السعودية ارتفع إلى 32.522.366 نسمة في عام 2017 مقارنة ب 31.742.308 نسمة في المسح الديمغرافي لعام 2016 بمتوسط معدل نمو سنوي 2.52 في المئة.
واضافت ان البيانات وزعت عدد السكان حسب الجنس بما نسبته 57.48 في المئة للذكور و42.42 في المئة للإناث من جملة السكان في عام 2017 اذ تقترب هذه النسب من نظيراتها في المسح الديموغرافي لعام 2016 حيث بلغت نسبة الذكور 57.44 في المئة والإناث 42.56 في المئة.
وذكرت أن عدد السكان السعوديين بلغ 20.408.362 نسمة اي بنسبة 62.69 في المئة من جملة سكان المملكة مقارنة ب 20.064.970 نسمة في المسح الديموغرافي لعام 2016 وذلك بزيادة مقدارها 343.392 نسمة.
واوضحت ان عدد السكان السعوديين وزع حسب الجنس بما نسبته 50.94 في المئة من الذكور و49.06 في المئة من الإناث من جملة السكان لتقترب بذلك هذه النسب من نظيراتها لعام 2016 حيث بلغت نسبة الذكور آنذاك 50.96 في المئة والإناث 49.04 في المئة.