حنان عبد المعبود
أعلنت الهيئة العامة للغذاء والتغذية عن المشاركة في ورشة العمل التشاورية حول حوكمة منظومتي الصحة والصحة النباتية وسلامة الغذاء بالمنطقة العربية، والتي عقدت في سلطنة عُمان خلال الفترة من 23 إلى 25 يونيو 2026.
وفي هذا الإطار، أكد مدير إدارة السلامة الغذائية فيصل الرشيدي، أن مشاركة الهيئة تأتي ضمن جهود تعزيز التعاون العربي وتبادل الخبرات، واستعراض تجربة الكويت في الرقابة على الأغذية وإدارة المخاطر الغذائية، مضيفا أن الهيئة استعرضت خلال الورشة دورها في تطوير منظومة الرقابة الغذائية وتعزيز التنسيق المؤسسي ورفع جاهزية الاستجابة للطوارئ الغذائية، بما يسهم في حماية الصحة العامة وتعزيز سلامة الغذاء.
من جانب آخر، نفذت الهيئة العامة للغذاء والتغذية، بالتعاون مع الإدارة العامة للمباحث بوزارة الداخلية، مداهمات على عدد من المساكن الخاصة في محافظة الجهراء أسفرت عن ضبط مطعم وبقالتين تعمل بصورة غير قانونية.
وتنوعت المخالفات بين تشغيل منشآت دون ترخيص صحي وتداول أغذية في ظروف غير صحية، وضبط أغذية مغشوشة ومنتهية الصلاحية، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.